خلافات صفقة الرهائن وعملية رفح تفجّر مجلس وزراء الحرب الإسرائيلى وتفض اجتماعه

- نتنياهو: الهجوم على رفح سيستمر بصفقة الرهائن أو بدونه - بن جفير: "لقد حذرت نتنياهو" ووعد بعدم الموافقة على صفقة الرهائن "المتهورة"

مصادر – بيان

ذكرت تقارير إعلامية عبرية، اليوم الثلاثاء أن مجلس الحرب الإسرائيلى، ألغى اجتماعه الذى انعقد هذا اليوم

وأضافت أن الإلغاء جاء وسط خلافات قوية بين أعضاء مجلس الوزراء الأوسع حول صفقة الرهائن المحتملة بوساطة مصرية وتأثيرها المحتمل على عملية رفح الإسرائيلية الوشيكة.
وأعرب كل من وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريش عن معارضتهما لاتفاق من شأنه تقليص القتال أو وقفه مؤقتًا، في حين أكد وزير الحرب بيني جانتس في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه إذا رفضت الحكومة صفقة الرهائن التي يدعمها حزب الله، “لن يكون للأجهزة الأمنية، الحق في الاستمرار في الوجود” حسب قوله.

وتضم حكومة الحرب ثلاثة أعضاء لهم حق التصويت: نتنياهو، وجانتس، وجالانت. ويحظى رئيس حزب الوحدة الوطنية جادي آيزنكوت بصفة مراقب، وكذلك وزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر وزعيم حزب شاس اليهودي المتطرف أرييه درعي، وكلاهما من المقربين لنتنياهو.

والتقى بن جفير بنتنياهو لمناقشة الصفقة والعملية قبل جلسة الحكومة العامة بعد ظهر اليوم، والتي تخطاها سموتريتش لصالح اجتماع لحزبه اليميني المتشدد “الصهيونية الدينية”.

وقال نتنياهو فى اجتماع اليوم إن إسرائيل “ستدخل رفح وسنقضي على كتائب حماس هناك – سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا – من أجل تحقيق النصر الكامل”.

طالع المزيد:

تطويرات عاجلة بشأن الهدنة في غزة.. إسرائيل تضع شرط لإرسال وفد إلى القاهرة

 

زر الذهاب إلى الأعلى