بلدة “كفار سابا” مسقط رأس سموتريتش ترفض حضوره مراسم ذكرى قتلاها العسكريين

مصادر – بيان

بعد نشر قائمة الوزراء وأعضاء الكنيست الذين سيحضرون مراسم في المقابر العسكرية في جميع أنحاء إسرائيل، انتقد رئيس بلدية كفار سابا رافي ساعر قرار إرسال سموتريتش إلى مسقط رأسه.

ونقل موقع “تايكز أوف إسرائيل” عن رئيس بلدية كفار سابا قوله في طلب رسمى للحكومة: “نحن في فترة صعبة، رياح البلاد مضطربة والقلب يتألم وينزف لفقد خيرة أبنائنا وبناتنا يوم السبت 7 أكتوبر وطوال الحرب التي تلت ذلك”. لإعادة دراسة القرار.

وأضاف “في كفار سابا، نعمل على الحفاظ على الوحدة في مجتمعاتنا وأعتقد أنه على وجه التحديد بسبب طلب العديد من العائلات الحزينة وعلى خلفية المشاعر الصعبة، سيكون من المفيد إعادة النظر في القضية وإقامة احتفالات هذا العام دون تورط الأحزاب السياسية.

وفي حديثه لإذاعة الجيش، قال إيال إيشيل، الذي قُتلت ابنته روني إيشيل في قاعدة ناحال عوز العسكرية، إنه يحاول الاتصال بسموتريتش منذ الأمس للسؤال عن حضوره المقرر في المراسم في المقبرة العسكرية كفار سابا.

وقال إيشيل إنه سوف يسأل الوزير اليميني المتطرف: “لماذا أتيت إلى هنا؟.. هل هذا جزء من حملة انتخابية؟”

وواصل: “لن أمنعه من المجيء إلى هنا، لكن يمكنني أن أطلب منه عدم التحدث أو إلقاء خطاب”.

ويأتى هذا سط مخاوف تتعلق بالأمن، حيث سيتم تخفيض عدد الحاضرين في مراسم يوم الذكرى السنوية في جبل هرتسل في وقت لاحق من هذا الشهر إلى 25,000 شخص، بخفض حوالي 5,000 عن عام 2023، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية.

تم اتخاذ قرار تحديد عدد المشاركين من قبل وزارة الدفاع، بعد أن سلمت الشرطة الإسرائيلية مسؤولية ضمان سلامة الفعالية في ضوء التحقيق في كارثة ميرون.

طالع المزيد:

وسائل إعلام عبرية تنفى زيارة وفد إسرائيلي للقاهرة لبحث صفقة الأسرى

زر الذهاب إلى الأعلى