هل انتهت حقبة محمد صلاح مع ليفربول؟!.. الإجابة الأكيدة

كتبت: هدى الفقى

مع الأحداث الأخيرة، سواء تلك التى دارت أمام الكاميرات، أو فى الكواليس، وتتعلق بالنجم المصرى الكبير المحترف محمد صلاح، ومشاركاته مع فريق ليفربول المحترف به، أو مشادته مع المدير الفنى للفريق “يورجن كلوب”، بعدما كان الأخير يتغزل فى مهارات وشخص صلاح، وأداء الأخير نفسه فى المباريات، وغير ما سبق.. يفتح السؤال المؤسف: هل انتهت حقبة محمد صلاح مع ليفربول؟!.

الإجابة بالطبع تتلخص فى أنه لا يمكن الجزم بشكلٍ قاطع ما إذا كانت حقبة محمد صلاح مع ليفربول قد انتهت أم لا، فالأمر معقدٌ ويتضمن عدد أخر من العوامل التي يجب مراعاتها.

مؤشرات الانتهاء

من المؤشرات التى قد تشير إلى اقتراب انتهاء حقبة صلاح مع “الريدز” ؛ تراجع مستوى الأداء، حيث شهد صلاح انخفاضًا ملحوظًا في أدائه خلال موسم 2023/2024، ولم يسجل سوى 13 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أدنى رقم له منذ موسمه الأول مع ليفربول.
من المؤشرات أيضا، أن صلاح لم يتوصل لاتفاق مع ليفربول بشأن عقد جديد حتى الآن، على الرغم من اقتراب عقده الحالي من الانتهاء في صيف 2025.
ولما أبدت بعض الأندية الأوروبية الكبرى، وأندية الدورى السعودى، اهتمامًا بالتعاقد مع صلاح، فقد يشير هذا إلى إمكانية رحيل النجم المحبوب عن ليفربول.
ويأتى فى المؤشرات أيضا إدلاء صلاح ببعض التصريحات التي أثارت التكهنات حول مستقبله، حيث قال إنه “لا يستبعد أي شيء” بشأن مستقبله مع ليفربول.

مؤشرات على الاستمرار

وفى مقابل الجانب السلبى فى القضية، هناك جوانب أخرى إيجابية منها حب صلاح لليفربول، الذى عبّر عنه مرارا لليفربول وجماهيره في أكثر من مناسبة، وأكد على أنه يسعد بالتواجد في النادي.
وفى المقابل أكد ليفربول على رغبته في الاحتفاظ بصلاح، وقدم له عرضًا لتجديد عقده.
ومن المؤشرات الإيجابية أيضا إمكانية وقدرة صلاح على العودة القوية، حيث لا يزال صلاح لاعبًا موهوبًا ولديه القدرة على العودة إلى مستواه المعهود.
ويُعد صلاح لاعبًا هامًا للغاية بالنسبة لليفربول، حيث يُقدم مساهمات كبيرة على مستوى الأداء والتسويق.

 الإجابة الأكيدة

لا يمكن الجزم بشكلٍ قاطع بمستقبل محمد صلاح مع ليفربول، فالأمر يتوقف على العديد من العوامل التي قد تتغير في أي وقت، ووحده الوقت هو الذى سيُخبرنا ما إذا كانت حقبة محمد صلاح مع ليفربول قد انتهت أم لا.

طالع المزيد:

محمد صلاح أساسيا مع ليفربول أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى