غداً.. الدبلومات الفنية 2024 تنطلق بـ3 آلاف لجنة

كتب ـ محمد طلعت:

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى غدًا الخميس، لإطلاق امتحانات الدبلومات الفنية 2024، والتي يشارك فيها أكثر من 600 ألف طالب موزعين على 3 آلاف لجنة سير موزعة على الإدارات التعليمية والمديريات بجميع أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضا.. فرصة أخيرة للتسجيل.. التعليم الفني يفتح باب التقديم لامتحانات الدبلومات

الاستعدادات على قدم وساق:

وأكدت الوزارة أن جميع الاستعدادات قد اكتملت لضمان سير الامتحانات في أجواء آمنة ونزيهة، حيث تم الانتهاء من طباعة الأسئلة ونقلها إلى مراكز التوزيع في المحافظات المختلفة، كما تم تجهيز مقار اللجان وتشكيل لجان الإدارة والكنترولات.

أرقام الجلوس قريباً:

وأوضحت الوزارة أنه من المقرر أن تعلن أرقام جلوس الطلاب خلال الأيام القليلة القادمة، داعية الطلاب إلى الاطمئنان على أرقام جلوسهم من خلال موقعها الإلكتروني أو من خلال الإدارات التعليمية التابعين لها.

مكافحة الغش بكل الوسائل:

وشددت الوزارة على تطبيق كافة الإجراءات اللازمة للسيطرة على أي محاولات غش، حيث سيتم تفتيش الطلاب بدقة قبل دخول اللجان، كما سيتم معاقبة أي طالب يضبط في حالة غش سواءً بالغش التقليدي أو الإلكتروني.

تأمين اللجان وتدريب اللجان:

ووجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتأمين اللجان التي تحتاج إلى زيادة تأمين، وتكليف أكثر من عضو لجنة إدارة من المشهود لهم بالكفاءة داخل هذه اللجان، كما وجه الوزير بضرورة توافر أعضاء قانونيين لجميع اللجان على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى ضرورة تدريب أعضاء لجان الإدارة المكلفين للعمل داخل لجان سير الامتحانات على طبيعة عملهم داخل اللجان.

التأكيد على ضوابط سير الامتحانات:

كما طالب الوزير بالتنبيه على كل عضو لجنة إدارة بعدم التدخل المباشر في عمل رئيس اللجنة، وضرورة التواصل مع لجنة الإدارة وإعداد تقرير بالسلبيات والمشاكل يومياً وفي حينها، ليتخذ رئيس لجنة الإدارة الإجراءات المناسبة مع رئيس اللجنة.

وشدد الوزير على تطبيق كافة الإجراءات المتعلقة بضبط لجان سير الامتحانات وإجراء التفتيش الدقيق قبل دخول اللجان واستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أجهزة المحمول والأجهزة الإلكترونية الأخرى، وكذلك منع اصطحاب المراقبين الهواتف المحمولة داخل اللجان.

لا تهاون مع محاولات الغش الإلكتروني:

وأكد الوزير أنه سيتم على الفور رصد أي طالب يقوم بمحاولة غش إلكتروني واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، مشدداً على أن الوزارة لن تتهاون مع أي محاولات للعبث بسير الامتحانات أو المساس بنزاهتها.

رسالة للطلاب:

ووجه الوزير رسالة للطلاب طالبهم فيها بضرورة التركيز على المراجعة والاستعداد الجيد للامتحانات، مؤكداً أن الوزارة قد وفرت لهم جميع سبل الراحة لأداء الامتحانات في أفضل الظروف.

وتمنى الوزير للطلاب التوفيق والنجاح في امتحاناتهم، مؤكداً أن مستقبلهم هو ثروة مصر الحقيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى