جوميز يُجهّز الزمالك لمواجهة نهضة بركان بخطة محكمة وتركيز على النواحي البدنية والفنية

كتب – خالد علي

كثّف البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني لنادي الزمالك، جهوده لتجهيز فريقه لمواجهة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، المقرر إقامته يوم الأحد المقبل على ملعب بركان البلدي.

اقرأ أيضا.. الزمالك يفتح ملف تجديد عقد زيزو بعد نهائي الكونفدرالية

وشهد مران الزمالك، مساء اليوم الأربعاء، تركيزًا كبيرًا على النواحي الفنية والبدنية، حيث عقد جوميز محاضرة فنية شرح فيها للاعبين خطة اللعب التي سيتم اتباعها في المباراة، مع منح بعض اللاعبين مهام محددة للتنفيذ خلال التدريبات.

كما وضع الجهاز الفني للزمالك برنامجًا بدنيًا قويًا للاعبين، أشرف عليه جواو ميجيل مخطط الأحمال، تضمن تدريبات باستخدام أدوات الجيمانيزيوم داخل الملعب، وفقًا للبرنامج التأهيلي الموضوع لتجهيز الجميع بالشكل الأمثل للمباراة.

وتخلل المران أيضًا فقرة تأهيلية بالكرة تم تقسيم اللاعبين خلالها إلى عدة مجموعات، تحت إشراف أعضاء الجهاز المعاون للفريق، حرص خلالها جوميز على متابعة حالة اللاعبين البدنية.

وخصصت فقرة قوية لحراس مرمى الزمالك، محمد عواد، ومحمد صبحي، ومعاذ علاء الدين، وعبد الرحمن نفاد، ومحمود الشناوي، حيث خضعوا لتدريبات تأهيلية خاصة في بداية المران، قبل خوض فقرة خططية تم خلالها التركيز على بعض الجوانب الفنية، منها التعامل مع التسديدات والعرضيات، تحت إشراف لويس فيسنتي مدرب حراس المرمى.

يُذكر أن لقاء العودة سيقام في الثامنة مساء يوم الأحد الموافق 19 مايو الجاري باستاد القاهرة الدولي.

يسعى الزمالك لتحقيق لقب كأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن حقق اللقب الأول عام 2018.

وتأهل الزمالك إلى نهائي البطولة بعد فوزه على الاتحاد الليبي 2-1 في مجموع المباراتين، بينما تأهل نهضة بركان بعد فوزه على الرجاء البيضاوي المغربي 4-2 في مجموع المباراتين.

وتُعد مواجهة نهضة بركان هي التاسعة للزمالك في تاريخه ضد الفرق المغربية، حيث حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في 3 وخسر في مباراتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى