اللواء د. سمير فرج: « بعد الفوز أردوغان هيفتري »

كتب: عاطف عبد الغنى

صدقت توقعات اللواء الدكتور سمير فرج الخبير الاستيراتيجى ، فيما يخص الانتخابات التركية، وقد صرح فى أكثر من مناسبة، وفى تصريح تصريحات خاصة لـ “موقع بيان” بأنه يتوقع فوز أردوغان.

وقال فرج فى تصريحاته لـ “موقع بيان” إن المعارضة التركية أخطأت فى اختيار منافس أردوغان، ولو كان رفض تحالف المعارضة التركية، المكون من 6 أحزاب، توافق على ترشيح رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو للرئاسة ربما كانت النتيجة قد تغيرت.

وأكد فرج قبل إعلان نتائج جولة الإعادة، أن أردوغان، سيفوز بالانتخابات الرئاسية، على الرغم من المشاكل الاقتصادية في بلده ، من مشاكل الفساد والزلزال، مستدركا “ولكن الزلزال جاء لصالح أردوغان لأن هناك معونات هو من سلمها للناس فكل مدن الزلزال منحت أصواتها لأردوغان.
وعن توقعاتها لسياسة أردوغان بعد فوزه قال الخبير الاستيراتيجى: “أردوغان بالفعل هيفتري” ، ويتحدى أمريكا.

أردوغان
أردوغان

وبالنسبة لمصر، قال فرج إن أردوغان رفض زيارة مصر، وقال بعد الانتخابات، وبعد الانتخابات لن يأت ، مصر بالنسبة له مشكلة، لأنه مازال يعيش في وهم الإمبراطورية العثمانية، وأنه خليفة المسلمين، لكن الحقيقة هى أن شيخ الأزهر اليوم هو خليفة المسلمين، بالمعنى الروحى، وأردوغان مصطدم بذلك، كما أنه مصطدم بمصر والسعودية

وأضاف الخبير الاستيراتيجى أن تركيا “هتموت لأنها ملهاش في غاز المتوسط حاجة” مصر لها فى هذا الغاز، وغزة لها حقل نحن نديره، وإسرائيل عندها غاز بتجيبه عن طريق مصر، ولبنان فيها حقلين، إسرائيل خدت حقل منهما وكذلك سوريا وقبرص، وده مطمع لتركيا.

طالع المزيد:

وفى سياق أخر قال اللواء الدكتور سمير فرج أننا  لدينا بعض الأعباء من بطالة وارتفاع أسعار، وتضخم مثل كل العالم، ولكن نأمل أن تعدي الفترة الحالية على خير، مؤكدا “بندفع الديون في وقتها، والشعب المصري عظيم ودائما ما يقف بجانب دولته في الأزمات”.

وحذر فرج حروب الجيل الرابع، التى تأتى من الخارج، وفى مقدمتها التركيز على الشعوب، وإذا ما وقع الشعب يقع البلد بالكامل، مضيفا: “كل الحروب ضد الشعب، شائعات، أخبار كاذبة كي تفقد الثقة بينك وبين حكومتك والجيش، كل هذا لتفكيك الدولة.

وانتهى فرج بالإعراب عن أمنية قال فيها: “نرجو أن يعي الشعب التهديد الذي يحال ضد مصر”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى