“ملكة الحجاب فى إيطاليا”.. الراعى الإعلامى يكشف أسباب وهدف وتفاصيل المبادرة

كتب: على طه

قال الإعلامى إكرامى هاشم، مراسل موقع بيان فى إيطاليا، والراعى الإعلامى لمبادرة “ملكة الحجاب” التى تقام مسابقتها بشكل دورى، كل عام فى أحد المدن الإيطالية الرئيسية، إن التجهيزات جارية لإطلاق مبادرة النسخة الثانية من فاعلية “ملكة الحجاب، وأن النسخة الأولى، كانت فى العام الماضى فى مدينة ميلانو الإيطالية، لكن نسخة هذا العام تقام فى العاصمة روما.
جاء هذا فى لقاء أجرته قناة الإعلامية بتول سليمان، لقناة “الإيمان” الفضائية اللبنانية، مع هاشم عبر “سكايب” .وأضاف الراعى الإعلامى للمبادرة، أن المقصود بوصف “ملكة الحجاب” هو أن السيدة المسلمة متوجة بحجابها، وهذا يجعلها ملكة.

وخلال اللقاء كشف هاشم عن التحضيرات للمسابقة والمبادرة، والتى بدأت منذ شهر فبراير الماضى، موضحا أنه تم التصدى لهذه المبادرة بعد أن اكتشاف أن الجيل الثانى والثالث من بنات المهاجرين يعانين معاناة شديدة جراء ارتدائهن الحجاب، فى أوروبا وخاصة فى إيطاليا، ومن هنا جاءت الفكرة فى دعم فتيات المسلمين.

وعن أهداف المبادرة قال الراعى الإعلامى إن أول هدف هو تصدير فكرة احترام حق الفتاة المسلمة فى ارتداء الحجاب، بالاختيار منها، وليس الإجبار، والهدف الثانى إعطاء دفعة إيجابية للفتيات المسلمات فى أرتداء الحجاب.

طالع المزيد:

لأول مرة: انتخاب ملكة جمال الحجاب فى إيطاليا (صور)

إيطاليا تستعد لتتويج ملكات الحجاب من جديد

وكان هاشم قد نشر على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” عدد من الصور، تعكس الاستعدادات التى تجرى على قدم وساق لفاعلية مساء اليوم الجمعة الثانى من شهر يونية 2023 فى الاحتفال بـ “ملكة الحجاب”.
شاهد لقاء إكرامى هاشم على قناة “الإيمان” الللبنانية كاملا عن المبادرة والفاعلية:

 

زر الذهاب إلى الأعلى