جدل بين الفنانين بسبب أزمة حلا شيحة مع تامر حسني.. وأشرف زكي يخرج عن صمته

كتبت- مي طارق


أثارت أزمة الفنانة حلا شيحة، زوجة الداعية معز مسعود، مع الفنان تامر حسني، خلال اليومين الماضيين، ضجة كبيرة في الوسط الفني، بين مؤيدا ومعارض.

بدأت الأزمة عندما عرض الفنان تامر حسني، كليب فيلمه الأخيرة “مش أنا” مع حلا شيحة، الأمر الذي رفضته الأخيرة؛ بسبب أن الكليب يتضمن مشاهد أحضان، خاصة وأنها أعلنت اعتزالها الفن، وبعدها هاجمت الفن والفنانين.

الأمر الذي قوبل بالرد من قبل تامر حسني، ورفضه العديد من الفنانين وردوا على حلا شيحة وعلى رأسهم نقيب الفنانين أشرف زكي.

وقال أشرف زكي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، إنه فوجئ بما قالته حلا شيحة، موجها اعتذاره للجميع لأنه ومجلس النقابة سبق ووافقوا على عودتها وممارستها للعمل، مشددا على أنها ليس لها مكانا الآن في نقابة المهن التمثيلية، مشيرا إلى أنها عندما قررت العودة اتصلت به عشرات المرات حتى تحصل على تصريح للعمل.

وحكى أشرف زكي عن لقاء جمعه بالشيخ محمد متولي الشعراوي حضره معه الفنان حسن يوسف، ووقتها سأله هل الفن حرام فكانت إجابته “فأما الزَّبد فيذهب جُفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض” موضحا أن الفنانين يؤدون رسالة مهمة وهناك أعمال كثيرة هادفة مثل مسلسل “الاختيار” وفيلم “الممر” ومن يخرج ويقول أن الفن حرام يرد عليه بجملة واحدة “لكم دينكم ولي ديني”.

وشدد على أنه لا عودة للفكر المتطرف، ومن يرى أن الفن حرام ويريد أن يعود بالبلاد إلى الوراء مئات السنين لا مكان له بيننا.

كما دعمت الفنانة منة شلبي، الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بعد قراره بشطب اسم الفنانة حلا شيحة من نقابة المهن التمثيلية، بسبب أزمتها الأخيرة مع الفنان تامر حسني بسبب فيديو كليب أغنية ” بحبك”من فيلم ” مش أنا”.

وكتبت منة منشورًا، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلة: “كل الاحترام والدعم والتقدير لنقيب المهن التمثيلية، أستاذي الخلوق الجدع أشرف زكي في جميع قراراته.. الفن مهنة عظيمة والموهبة منحة ورزق من ربنا”.

أما الفنانة مريم سعيد صالح، ردت على تصريحات نقيب الممثلين أشرف زكى عن أزمة الفنانة حلا شيحة،  التي أشار خلالها أن «شيحة» ليست نقابية وترجت النقابة لكى تعود إلى التمثيل».

وأوضحت مريم فى تصريحات صحفية، “إزاى واحده مش نقابية تاخد أدوار بطولة، والنقابيين مش لاقيين شغل وقاعدين فى البيوت، واللى بيشتغل اليومين دول اللى ليهم ضهر وواسطه بس، إنما اللى بيعتمد على موهبته بس مالوش مكان”.

وأشارت مريم، إلى أن النقابة هى المسئولة عن جميع المنتسبين لها، وإن كان النقيب وعد فى إجتماع الجمعية العمومية الأخير أن يحل هذه الأزمة.

كما كشفت سارة وفيق، مخرجة فيلم “مش أنا”، أن الفنان تامر حسني رفض إتخاذ أي إجراء قانوني ضد حلا شيحة بعد تصريحاتها المثيرة للجدل وتبرأها من مشاهدها في فيلم “مش أنا”.

وقالت “وفيق” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على شاشة إم بي سي مصر: “هي حرة ودي حياتها، والمشاهد كانت كوميدية ولذيذة وعندها تحفظ على مشاهد معرفش إيه هي”.

وتابعت: “تامر وقف جنبها بشكل كبير وخاصة دي كانت عودة ليها بعد غياب عن الفن.. وإحنا زعلانين منها وكنا بنحبها.. ليه معاتبتناش بينا وبينها ليه كتبت على الملأ.. إحنا حاولنا نوصل ليها كتير أوي وهي كانت بتقفل كل الطرق اللي توصلنا ليها”.

ذات صلة:

بسبب مشهد الأحضان.. أول رد من معز مسعود بعد أزمة زوجته حلا شيحة مع تامر حسني

تامر حسني يرد على حلا شيحة: “أنا زعلان منك جدًا ومستحيل هرد بطريقتك اللي فيها تجريح واتهامات”

تامر حسني: “أمي بترقيني وتدعيلي دايما وهي وأبويا سبب نجاحي”

تعليقًا على تصريحاتها.. أشرف زكي: حلا شيحة لا مكان لها في نقابة الممثلين

زر الذهاب إلى الأعلى