قرارات حاسمة من د. طارق شوقي لمعالجة العجز فى هيئات التدريس

كتب: على طه

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى، اليوم الخميس قرارا بإلغاء كافة المأموريات المفتوحة لجميع المعلمين بديوان عام الوزارة، وعودتهم إلى مقر عملهم الأصلي (المدرسة) كإحدى إجراءات الحد من العجز في أعضاء هيئة التدريس.
وشمل القرار أن يتم العمل بنظام مأمورية تجدد كل شهرين وذلك في الحالات القصوى، التي يحتاج العمل فيها لتخصصه، وبعد العرض على نائب الوزير لشئون المعلمين.

طالع المزيد|

من سن 15 إلى 18 عامًا.. طارق شوقي يوجه رسالة للطلاب بشأن لقاح كورونا

أول تحرك من البرلمان ضد وزير التربية والتعليم والمالية.. كلا منهما يعمل في وادي

وزير التربية والتعليم يزف بشرى سارة.. اعرف التفاصيل

وفى ذات السياق عمم د. شوقى توجيها على الإدارات المركزية والإدارات العامة التابعة لديوان عام الوزارة، بعدم مخاطبة المديريات التعليمية بأي تعليمات تخص المعلمين أو الموجهينن أو تنظيم أي تدريبات، أو ورش عمل، أو اجتماعات، او إعارات، او منح دراسية، او أو تدريبة لهم إلا بعد العرض على الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، وتكون مأموريـة تجـدد كل شهرين وذلك في الحالات القصوى، وبعد موافقة اللجنة المشار لها، على أن تختص الموافقة على طلبات الندب الجديدة بموافقة الوزير.
وخاطبت الوزارة المديريات التعليمية مشددة على الالتزام بتعليمات الوزير فى الشأن السابق.
كما وافق وزير التعليم على تشكيل لجنة برئاسة الدكتور رضا حجازي لإقرار المأمورية وبحث مدى احتياج العمل لتخصص المعلم القائم بالمأمورية، وكذا بحث أحوال المعلمين المنتدبين لديوان عام الوزارة والعرض على حجازي للموافقة في حالة التقدم بأي طلبات ندب جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى