اليوم.. منتخب مصر تحت 17 يلتقى نظيره السوري فى كأس العرب

كتب: أحمد محمد

تختتم اليوم الثلاثاء دوري المجموعات فى بطولة كأس العرب تحت 17 سنة، “وهران 2022” المقامة بالجزائر، والتى يشارك فيها 16 منتخبًا عربيًا من تلك الفئة السنية، وتقام خلال الفترة من 23 أغسطس الحالي وحتى 8 سبتمبر المقبل.

وفي مباريات اليوم ، يلتقى فى المجموعة الثالثة، منتخب المغرب مع منتخب جزر القمر على ملعب السيق، بينما يلعب منتخب موريتانيا مع نظيره المنتخب العراقي على ملعب مستغانم، وذلك في تمام الخامسة بتوقيت الجزائر.
وفي المجموعة الرابعة يلتقي منتخب مصر مع نظيره السوري على ملعب السيق، بينما يلعب منتخب لبنان مع منتخب السعودية على ملعب مستغانم، وذلك في تمام الثامنة بتوقيت الجزائر.

طالع المزيد:

مصر تتصدر

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب السعودي بـ3 نقاط، ثم منتخب سوريا ولبنان بواقع نقطة واحدة لكل منهما.

فيما يتربع منتخب العراق على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بـ6 نقاط، يليه منتخبا جزر القمر والمغرب برصيد 3 نقاط لكل منهما، ثم المنتخب الموريتاني بدون رصيد.

ومن المقرر أن تحصل المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي على راحة يوم الأربعاء، بينما تقام منافسات دور الثمانية على مدار يومي الخميس والجمعة.

وبغض النظر عنن نتائج مباريات اليوم الثلاثاء، تأكد صعود لدور ربع النهائى، كل من منتخبات الجزائر والسودان واليمن وتونس.

ففي المجموعة الأولى وعلى ملعب السيق، تغلب منتخب الجزائر على منتخب الإمارات بثلاثية دون رد   .

وضمن المجموعة ذاتها وعلى ملعب مستغانم، فاز منتخب السودان على منتخب فلسطين بنفس النتيجة (3-0) .

صدارة المجموعات

وبتلك النتائج يتربع منتخب الجزائر على صدارة ترتيب المجموعة الأولى بـ9 نقاط من 3 انتصارات، يليه منتخب السودان بـ6 نقاط، ثم منتخبا الإمارات وفلسطين برصيد نقطة واحدة لكل منهما.

وفي المجموعة الثانية وعلى ملعب السيق، حقق منتخب تونس الفوز على منتخب عمان بنتيجة 2-1 .

وضمن المجموعة ذاتها وعلى ملعب مستغانم، حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة مباراة منتخبي ليبيا واليمن.
وبتلك النتائج يحتل منتخب اليمن صدارة المجموعة بـ5 نقاط، بالتساوي مع منتخب تونس، يليهما منتخب ليبيا بنفس الرصيد ثم المنتخب العماني رابعاً بدون نقاط، حيث تأهلت تونس رفقة اليمن إلى الدور ربع النهائي، بقاعدة اللعب النظيف على منتخب ليبيا.

وشهد دور المجموعات منتخبات قوية سوف تنافس على اللقب وهي الجزائر والعراق واليمن ومصر.

 دور الـ 8  

تُقام مواعيد جدول مباريات دور الثمانية (ربع نهائي) كأس العرب للناشئين 2022 على يومين الخميس والجمعة 1 و2 سبتمبر 2022 بواقع مباراتين في اليوم، أول مباريات هذا الدور سوف تجمع منتخب الجزائر أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وهو غالبًا سيكون تونس أو ليبيا، المباراة الثانية سوف تجمع منتخب السودان ثاني المجموعة الأولى مع بطل المجموعة الثانية والذي من المرتقب أن يكون منتخب اليمن للناشئين.

في ثاني أيام جدول مباريات ربع نهائي كأس العرب للناشئين الجمعة 2 سبتمبر 2022، يلتقي أول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة والتوقعات تؤكد أن المباراة سوف تجمع العراق والسعودية للناشئين، والمباراة الأخيرة في دور 8 سوف تجمع بين بطل المجموعة الرابعة مصر مع ثاني الثالثة وسيكون المغرب أو جزر القمر في حال فوز العراق أو تعادلها مع موريتانيا.

جدول ربع نهائي كأس العرب للناشئين 2022

المباراة الموعد
الخميس 1 سبتمبر 2022
مباراة الجزائر وثاني المجموعة الثانية 5 مساء بتوقيت السعودية
مباراة أول المجموعة الثانية مع السودان 9 مساء بتوقيت السعودية
الجمعة 2 سبتمبر 2022
مباراة أول الثالثة مع ثاني الرابعة 5 مساء بتوقيت السعودية
مباراة أول الرابعة مصر مع ثاني الثالثة 9 مساء بتوقيت السعودية
زر الذهاب إلى الأعلى