أمريكا تستكمل تطوير المنظومة الصاروخية بمعدات جديدة 

وكالات:

ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، نقلا عن مسؤولين من سول، أن القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية جلبت قطعا جديدة لمنظومة الدفاع الصاروخي “ثاد” جنوب البلاد في خطوة لاستكمال برنامج تطوير كفاءة قدراتها الشاملة المضادة للصواريخ.

اقرأ أيضًا.. جدري القرود يثير الزعر في العالم.. ظهر في مصر والصين و21 ألف إصابة بامريكا

وأضافت أن القوات الأمريكية في كوريا ظلت تعمل لسنوات على برنامج ثلاثي المراحل يُسمى الحاجة التشغيلية الناشئة المشتركة “جيون” (JEON) بهدف دمج منظومة الدفاع الجوي الصاروخية “ثاد” ونظام بطاريات الباتريوت الصاروخي (باك)-3 في هيكل دفاعي واحد.. مشيرة إلى أنه مع تسلم المعدات الجديدة الخميس لوحدة سيونغجو على بعد 296 كيلومترا جنوب سول، من المتوقع أن يكتمل البرنامج بنهاية الشهر الجاري، بحسب المسؤولين.

وتتمثل المرحلة الأولى من البرنامج في فصل القاذفات عن البطارية لتمكين التحكم في القاذفات عن بعد. والمرحلة الثانية تتركز على السماح باستخدام معلومات رادار ثاد المتقدم لإطلاق صواريخ باتريوت، بينما تتمثل المرحلة الأخيرة في دمج صواريخ باتريوت في قاذفات ثاد.

وتم تصميم منظومة ثاد لإسقاط الصواريخ المعادية عل ارتفاع ما بين 40 إلى 150 كيلومترا في حين يهدف نظام باك-3 لاعتراض الصواريخ على ارتفاع 40 كيلومترا أو أقل. ويقول المراقبون إن تداخل النظامين سيؤدي إلى تعزيز المرونة التشغيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى