الأرجنتين تتوج بكأس العالم 2022 بعد الفوز على فرنسا بركلات الجزاء

كتب – علي سمير

نجح منتخب الأرجنتين في حصد لقب بطل كأس العالم 2022، بعد الفوز على منتخب فرنسا “حامل اللقب” بركلات الجزاء الترجيحية، بعدما انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 3/3  خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء اليوم الأحد، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم التى استضافتها قطر بدءا من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخبا فى 8 ملاعب مختلفة.

اقرأ أيضا.. دي ماريا يسجل هدف الأرجنتين الثاني في شباك فرنسا

افتتح ليونيل ميسي أهداف منتخب الأرجنتين ضد فرنسا عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 23 من زمن المباراة، وسجل آنخيل دى ماريا الهدف الثانى لصالح المنتخب الأرجنتينى في شباك نظيره الفرنسي، بالدقيقة 36 من زمن المباراة.

وأحرز مبابى الهدف الأول فى شباك نظيره الأرجنتين عن طريق جزاء فى الدقيقة 80 من زمن المباراة قبل أن يضيف الهدف الثاني بهدها بدقيقتين.

وعاد ميسي ليسجل الهدف الثالث للأرجنتين في الدقيقة 109 بعدما انتهى شوطي المباراة بالتعادل 2 / 2 ، ليحتكم الفريقان للأشوط الإضافية، قبل أن يعود مبابي ويتعادل لفرنسا من ركلة جزاء في الدقيقة 117.

وجاء تشكيل منتخب فرنسا ضد الأرجنتين كالتالى..

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

خط الدفاع: ثيو هيرنانديز، دايوت أوباميكانو، رفائيل فاران، جول كوندي.

خط الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان جريزمان.

خط الهجوم: كيليان مبابي، أوليفييه جيرو، عثمان ديمبلي.

تشكيل منتخب الأرجنتين ضد فرنسا جاء كالتالى..
حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

خط الدفاع: روميرو، أوتاميندي، تاجليافيكو، مولينا.

خط الوسط: إينزو فيرنانديز، رودريجو دى باول، ماك أليستر.

خط الهجوم: دى ماريا، ميسي، ألفاريز.

ومن المقرر أن يحصل منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم على 42 مليون دولار ويعد هو أعلى رقم يحصل عليه الاتحاد الفائز على الإطلاق على عكس منتخب فرنسا صاحب النسخة الماضية والذي حصل على 38 مليون دولار بعد فوزها بكأس العالم 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى