الأفيال.. هل تكون مباراتهم أمام غنييا فرصة للعودة إلى تألقهم فى سماء أفريقيا الكروية؟

كتب: أحمد محمد

يخوض منتخب كوت ديفوار (الشهير بالأفيال) منافسات كأس الأمم الأفريقية، محاولا تجاوز عثرته الكبيرة المتمثلة فى خروجه المبكر من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022،
خرج الأفيال من مرحلة المجموعات بتصفيات المونديال، فى شهر نوفمبر الماضي، عقب حلوله في المركز الثاني بترتيب مجموعته بالتصفيات خلف المنتخب الكاميروني، الذي انتزع منه الصدارة في الجولة الأخيرة.
وفشل الجيل الحالي للكرة الإيفوارية في الظهور بكأس العالم للنسخة الثانية على التوالي، بعد الإخفاق أيضا في المشاركة بمونديال 2018 في روسيا.

طالع المزيد:

وفى مباراته التى يلعبها الآن ضد منتخب غينيا الاستوائية، يسعى المنتخب الأيفوارى لاستعادة الكبرياء، وإصلاح مساره من جديد، من خلال كأس الأمم التي يشارك فيها الأفيال للمرة الـ24 في تاريخهم.
وفى المقابل أيضا يسعى منتخب غينيا الاستوائية اليوم الأربعاء في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، إلى الفوز ليحقق إنجازا فى هذه البطولة
جدير بالذكر أن كوت ديفوار توجت ببطولة أمم أفريقيا عامي 1992 و2015، وتأتى البطولة الحالية بمثابة الفرصة الأخيرة للمدرب الفرنسي باتريس بوميل من أجل الحفاظ على منصبه، لاسيما مع تزايد الانتقادات الموجهة إليه في الفترة الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى