الممثل الأكثر وسامة فى تاريخ السينما العالمية.. آلان ديلون يطلب «الموت الرحيم»

كتب: أحمد محمد
أعلن الممثل الأكثر وسامة فى تاريخ السينما العالمية، الفرنسى آلان ديلون، البالغ من العمر 87 عامًا عن رغبته فى إنهاء حياته بطريقة “الموت الرحيم” التى تعتمدها قوانين بعض الدول الغربية، ومنها سويسرا التى يعالج فيها ديلون الآن.

طالع المزيد:

وتم الإفصاح عن تلك الرغبة من خلال ابن ديلون الممثل “أنتوني ديلون”، والذى طلب منه والده ترتيب رحيله عن الحياة بطريقة الموت الرحيم في سويسرا، أسوة بزوجته الممثلة الفرنسية “ناتالي ديلون” التى اختارت الموت بالطريقة المروعة نفسها عقب اكتشاف مرضها بسرطان البنكرياس ووصولها لحالة ميؤوس منها.
وكان ديلون، قد صرّح في وقت سابق يعود إلى ما قبل 4 سنوات، إلى أنه لا يخشى الموت لكنه لا يرغب في الرحيل مع آلامه أو الموت بمفرده.
وعانى ديلون خلال السنوات الأخيرة من عذابات المرض والشيخوخة، وسوء حالته الصحية، كما تعرض لجلطة دماغية عام 2019، وعملية قلب مفتوح كادت أن تودى بحياته.
وتعود جذور ديلون إلى أصول إيطالية، ألمانية نسبة إلى والديه، وقد بدأ مسيرته الفنية في الفيلم القصير (Le rapt) عام 1949، وانطلق بعدها إلى لعب دور الفتى الأول للسينما الأوروبية والفرنسية لسنوات طويلة، وعلى مستوى فرنسا تقاسم مع زميله جان بول بولموندو عرش السينما الفرنسية لعقود ثلاثة على الأقل.

زر الذهاب إلى الأعلى