بالصور: أبناء الجالية المصرية يحييون ليالي رمضان في إيطاليا

خاص من ميلانو : إكرامي هاشم

يفتقد المغتربون المصريون في كل أنحاء العالم الأجواء الرمضانية التي يتميز بها الوطن الحبيب، و التي أكثر ما تتسم به التجمع علي موائد الإفطار الرمضانية.

ويفتقد الكثير من المغتربين المصريين في شتي أنحاء العالم، لاسيما في أوروبا، هذه الطقوس والعادات الاجتماعية، وفى نفس الوقت تمنعهم – فى الغالب – ظروف أعمالهم من التواجد مع الأهل و الأصدقاء داخل الوطن خلال شهر رمضان المبارك، وبالتالى يغيب عنهم الشعور بالأجواء الرمضانية المحببة إلي نفوسهم.

طالع المزيد:

ومن هنا جاءت مبادرة دعت إليها مجموعة “تحالف من أجل مصر” ومقرها مدينة ميلانو، التي يتواجد بها الغالبية العظمي من المصريين المهاجرين إلي إيطاليا، وقامت المبادرة بتنظيم أمسية رمضانية و إفطار جماعي يوم السبت الماضي ٢٤ أبريل ضمت عدد كبير من أفراد الجالية المصرية وعائلاتهم في مدينة ميلانو و خارجها و بحضور متميز من البعثة الدبلوماسية المصرية في ميلانو و علي رأسهم القنصل العام المصري أحمد عبد الآخر الذي حرص علي مشاركة أبناء الوطن تجمعهم و التواجد بينهم والإستماع إليهم.

كما شارك المناسبة وتجمع المصريين، عدد من الشخصيات الإيطالية أيضا علي رأسهم فليبيو باربيرس رئيس هيئة مستشاري بلدية ميلانو.

كما أقام تحالف من أجل مصر دورة رمضانية لكرة القدم وتم الإحتفاء بالفريق الفائز في جو تسوده المحبة والأخوة بين أبناء الوطن في إيطاليا.

وخلال حفل الأفطار ألقي بعض المتواجدين كلمات، عبروا فيها عن سعادتهم بالفاعلية وأثنوا علي حرص البعثة الدبلوماسية المصرية بالتواجد الدائم بين أفراد الجالية المصرية.

ومن أبرز حضور الحفل أبناء الجالية السادة: منال مسعد زيدان، وأحمد صابر، وإلهامي إبراهيم، وسيد الأشول، وعمرو عتريس

كما ضمت الفاعلية – أيضا – ممثلين عن الروابط و الجمعيات المصرية المختلفة في إيطاليا وكان علي رأسهم السيدة سناء مغازي مسؤولة جمعية لوتس، والدكتور أشرف الزيات من “تحالف من أجل مصر” والشعراء السيد الغنيمي، وحاتم حواس ممثلين عن “الملتقي الثقافي” وعبد الخالق بشير، وسحر جادو عن “جروب وطن لكل مغترب” وجاكلين سعد مطربة الجالية المصرية، وفؤاد بشير، ونادية بشير ممثلة عن “جمعية المنتدي المصري”.

وفى نهاية الحفل أعرب الحضور عن الشكر و الإمتنان للمنظمين لجهودهم في لم شمل المصريين ودعمهم للحفاظ علي العادات والتقاليد والهوية المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى