بالصور | احتضنته كنيسة «سان فيليشي».. حفل إفطار الجمعية الثقافية الإسلامية بروما

الجاليات العربية تستمر في إحياء الليالي الرمضانية في إيطاليا

خاص من روما: إكرامي هاشم

يأتي شهر رمضان المبارك كل عام، فرصة عظيمة لأبناء الجاليات العربية في أوروبا للإلتقاء و التوحد لاسيما علي الموائد الرمضانية التي تميز الشهر الكريم.

وفي بلد أوروبى مثل إيطاليا، والتي وصل عدد المسلمين فيها إلي ما يقرب من ٣ ملاين مسلم يعيشون علي الأراضي الإيطالية، شهد الشهر العظيم هذا العام العديد من المبادرات في مختلف المدن الإيطالية و بدعوة من العديد من الجمعيات وممثلي الجاليات العربية و الإسلامية المختلفة لتجمع الأسر والعائلات العربية والإسلامية.

مد الجسور

وتأتى هذه الدعوات عن رغبة في مد الجسور مع أبناء الجيل الجديد من المهاجرين العرب وتأكيد هويتهم العربية والإسلامية من خلال الحفاظ علي المظاهر العربية للاحتفاء بالشهر الكريم من خلال التجمع حول موائد الإفطار الرمضاني داخل المجتمع الإيطالي.

الجمعية الثقافية الإسلامية بروما

ومن هنا جاءت مبادرة الجمعية الثقافية الإسلامية بروما بالدعوة إلي إفطار جماعي وفاعلية ثقافية بالتعاون مع كنيسة سان فيليشي أحدي أكبر الكنائس بالعاصمة الإيطالية والتي رحبت بتنظيم الفاعلية وفتحت أبوابها و ساحتها للحضور، وأقيمت الفاعلية في الساحة الرئيسية للكنيسة والتي خرجت بشكل رائع أبهر الحضور من العرب والإيطاليين معا.

توحيد العرب

شهدت الفاعلية حضور متميز و كبير من العائلات العربية و الإسلامية في روما وممثلين عن الجاليات العربية و الإسلامية المختلفة علي رأسها المجلس الإداري لجالية العالم العربي في إيطاليا، وعلي رأسها رئيس جالية العالم العربي في إيطاليا البروفيسور فؤاد عودة الذي أعرب في تصريحات خاصة عن سعادته و دعمه لكل المبادرات التي تهدف إلي توحيد العرب المتواجدين في إيطاليا، كما أكد حرصه علي استمرار تلك الفاعليات من أجل تكوين مجتمع عربي موحد داخل المجتمع الإيطالي والحفاظ علي الهوية العربية مع دعم الإندماج أيضا في المجتمع الإيطالي.

لم شمل العائلات

شارك أيضا في الإحتفالية من الشخصيات العامة في الجالية العربية بإيطاليا فضيلة الشيخ سامي سالم إمام مسجد الفتح بروما، والذي ألقي كلمة أشاد فيها بحرص أبناء الجالية العربية علي التواجد معا داعيا الجميع للاستمرار في دعم لم شمل العائلات العربية داخل إيطاليا.

بلدية روما كانت حاضرة

كما حضر عدد من رجال السياسة وممثلين عن بلدية روما و علي رأسهم السيد باولو شاني عضو المجلس الإقليمي لمنطقة لاتسيو، والذي أعرب في تصريحات خاصة عن سعادته و حرصه علي التواجد بين أبناء الجالية العربية و الإسلامية و مشاركتهم الإفطار ، مؤكدا على قربه الدائم من المسلمين داخل إيطاليا، وعمق الصداقة بين بلدية روما و المسلمين الذين يعيشون داخل المدينة.

وفد من البرلمانيين الإيطاليين

شهدت أيضا الفاعلية حضور متميز لوفد من البرلمانيين الإيطاليين الذين عبروا عن سعادتهم لتواجدهم في الفاعلية، ودعمهم لنشاط الجالية الإسلامية في روما.

وعن منظمي الفاعلية في لقاء حصري مع فضيلة الشيخ محمد بن محمد إمام مسجد الهدي بروما صرح أن الهدف من الفاعلية هو لم شمل أبناء الجالية الإسلامية في إيطاليا و لاسيما الجيل الجديد.
وعن تنظيم الفاعلية في ساحة الكنيسة أعرب فضيلته عن أنها رسالة للعالم بأن الإسلام دين أخوة و تعايش وسلام و محبة، وفرصة لتبادل الثقافات، والحوار بين الأديان المختلفة.

رئيس مسجد الهدي

كما أعربت زينب محمد رئيس مسجد الهدي بروما، وهى أول سيدة تتولي هذا المنصب والملقبة بين أفراد الجالية العربية في إيطاليا بالمرأة الحديدية عن امتنانها لإدارة كنيسة سان فليشي علي التعاون المثمر، و تذليل كل العقبات لاستقبال الفاعلية داخل ساحة الكنيسة.

وقالت “رئيس مسجد الهدي” إن الهدف من الفاعلية هو إظهار جوهر الإسلام الصحيح والوسطي و تعريف المجتمع الإيطالي بالمظاهر الإسلامية خاصة في شهر رمضان المبارك.

و في نهاية الفاعلية وجه الحضور الشكر لإدارة الجمعية الثقافية الإسلامية بإيطاليا وإدارة كنيسة سان فليشي علي التنظيم الناجح، معربين عن سعادتهم بالتواجد في الفاعلية.

…………………………………………………………………………………………….

  • المراسل: المستشار الإعلامي عن العالم العربي

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.