«الصحة العالمية» تشن حربا على إعلانات لبن الأطفال على وسائل التواصل.. مدمرة

أكبر شركة تغذية فى العالم ستتوقف عن الترويج لحليب الأطفال الرضع الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر

كتب: على طه

أصدرت منظمة الصحة العالمية قبل أيام قليلة تقريرا حمل عنوان: “ترويج غير مناسب لبدائل لبن الأم عبر الوسائط الرقمية.

ويعتمد التقرير على أبحاث أجرتها المنظمة، وتم شرها في شهر فبراير الماضى، والتي حددت أساليب تسويق، وصفتها بأنها: “عدوانية” بشكل أكبر وأوسع في صناعة، لبن الأطفال والتي من المقرر أن تنمو إلى أكثر من 54 مليار دولار في مبيعات الصيغة النهائية لتقرير هذا العام ، وفقًا لـ Euromonitor.

طالع المزيد:

وقال باحثون من منظمة الصحة العالمية في التقرير: “تشتري شركات بدائل لبن الأم الوصول المباشر إلى النساء الحوامل والأمهات في أكثر لحظاتهن ضعفاً من منصات التواصل الاجتماعي وأصحاب النفوذ”.

وأوضح التقرير أن وسائل الترويج “تستخدم التطبيقات ونوادي الأطفال وخدمات المشورة والتسجيل عبر الإنترنت لجمع المعلومات الشخصية وإرسال بدائل لبن الأم المخصصة للأمهات.”

وقالت لورانس جرامر سترو أحد مؤلفي التقرير لوكالة “رويترز”، “إنهم يستخدمون التكنولوجيا الرقمية للحصول على عناوين هؤلاء النساء للتعرف على الحمل؛ وإدراجها في القوائم ومثل هذا النوع من التسويق”.

منظمة الصحة العالمية، التي تراقب عن كثب ممارسات التسويق في الصناعة منذ السبعينيات وأنشأت مدونة سلوك غير ملزمة قانونًا للشركات في عام 1981، توصي بالرضاعة الطبيعية للأطفال حديثي الولادة، حيثما أمكن، كخيار أكثر صحة.
ومن المؤكد أن الرضاعة الطبيعية للعديد من الأمهات غير ممكنة والصيغة ضرورية.

تشجع جميع الشركات مثل : “Reckitt و Danone، DANO.PA ، Nestle الأمهات على الرضاعة الطبيعية ولديهم إرشادات صارمة خاصة بهم توضح بالتفصيل ما يمكن أو لا يمكن لممثلي التسويق القيام به أو قوله للأمهات.

وفى وقت سابق قالت مابيل لو، رئيسة التحول الرقمي العالمية في دانون (DANO.PA)، “في حين أنه من الصحيح يتم الوصول إلى النساء باستمرار من خلال المحتوى المستهدف” عبر الإنترنت، فإن المشكلة ترجع إلى حد كبير لخوارزميات منصات التواصل الاجتماعي التي تعرض الإعلانات تلقائيًا، معتقدة أنها ذات صلة بالمستخدمين.

وقالت شركة “ريكيت” إنها تزود الآباء بالمعلومات الأساسية حول أفضل تغذية لأطفالهم وتتبع جميع اللوائح المحلية الخاصة بالتسويق، والتي غالبًا ما تكون أكثر صرامة من مدونة منظمة الصحة العالمية.

فى حين قالت شركة “نستله”، أكبر شركة أغذية في العالم، إنها ستتوقف عن الترويج لحليب الأطفال الرضع الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من نهاية عام 2022.

وحاليًا، لا تروج نستله لحليب الأطفال الرضع الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرًا في 163 دولة.
وتعلن بعض الشركات، بما في ذلك شركة نستله، أنهم لا يستطيعون التحكم في تصرفات “الجهات السيئة” المستقلة.

وقالت ماري شانتال ميسييه ، الرئيسة العالمية للأغذية وشؤون الصناعة في شركة نستله فى تصريحات صحفية: “يمكن لأي شخص في الصين شراء حليب الأطفال من أستراليا وبيعه مرة أخرى على الإنترنت بشكل مستقل”.
وأضافت: “في كثير من الأحيان، لا يكون الناس على دراية بمدونة منظمة الصحة العالمية، وبالتالي من الصعب علينا المشاركة”.

وقال جرامر سترو من منظمة الصحة العالمية: “لقد أثاروا نقطة عادلة مفادها أن هناك عدة جهات فاعلة متورطة في هذا الأمر”، لكنه أضاف أنه ليس من العدل “إعفاؤهم من المسؤولية.. إنهم يدفعون للمسوقين، إنهم يرعون الكيانات المختلفة التي تشارك معلومات مضللة”.

وأورد تقرير منظمة الصحة العالمية الأخير تحليلا لبيانات 4 ملايين منشور على وسائل التواصل الاجتماعي حول تغذية الرضع على مدى ستة أشهر باستخدام منصة استماع اجتماعية تجارية.

ووجدوا أن المنشورات وصلت إلى 2.47 مليار شخص وحققت أكثر من 12 مليون إعجاب أو مشاركة أو تعليق.
ونشرت حسابات العلامات التجارية لبدائل لبن الأم البالغ عددها 264 والتي تمت مراقبتها لأبحاث منظمة الصحة العالمية محتوى حوالي 90 مرة في اليوم ووصلت إلى 229 مليون مستخدم، في الولايات المتحدة وحدها.

وأظهرت التحليلات أن المبلغ الذي أنفقته صناعة حليب الأطفال على الإعلانات تضاعف على منصات “تويتر، وانستجرام، وفيسبوك، وريدات ليصل إلى 3.82 مليون دولار في عام 2021 مقابل عام 2017 .

وأظهرت البيانات أن الشركات أنفقت على استخدام التسويق الرقمي لبيع حليب الأطفال العام الماضي أكثر من أي نوع آخر من الإعلانات، “حيث كان منذ عامين أو ثلاثة أعوام يذهب أقل من 5٪ من ميزانياتهم إلى التسويق المؤثر.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.