أمريكا فى مجلس الأمن: «أطفال أوكرانيا صاروا يتامى».. وروسيا: غدا جلسة لمناقشة البيولجى الأمريكى

كتب: على طه

قال مندوب الولايات المتحدة الأمريكية، خلال جلسة مجلس الأمن، التى انعقدت اليوم لبحث الأوضاع الإنسانية في أوكرانيا، إن الأطفال في أوكرانيا أصبحوا يتامى ويهربون من ديارهم بسبب الحرب.
وأضاف المندوب الأمريكى في كلمته التى ألقاها في جلسة اليوم: ” شاهدنا صور مدمرة لمقابر جماعية في اوكرانيا “.
وتابع المندوب الأمريكى أن: “الأطفال يعانون كل يوم للبقاء في ظروف مروعة، والخطر على الأطفال في أوكرانيا في تزايد وعدد كبير من المدارس والمستشفيات تم تدميرها في أوكرانيا”.

طالع المزيد:

وأضاف: “الاوكرانيون قالوا إنه فرض عليهم النزوح نحو روسيا، والأطفال يتعرضون لعنف وخوف وهذا له تأثير نفسي كبير على الأطفال علينا توفير الدعم للأطفال لتلافي الصدمة التي قد يعاني منها الأطفال في أوكرانيا”.
ومن جانبها فقد أعلنت روسيا أن مجلس الأمن الدولي سوف يعقد غدا الجمعة بطلب منها، جلسة لمناقشة الأنشطة البيولوجية العسكرية التي اتهمت موسكو الولايات المتحدة بممارستها في أراضي أوكرانيا.
ونقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، قوله اليوم الخميس: “طلبنا عقد اجتماع علني لمجلس الأمن الدولي لتقديم أدلة جديدة بخصوص البرامج البيولوجية العسكرية في المختبرات البيولوجية التابعة للأمم المتحدة في أوكرانيا.
وأكد الدبلوماسي أن الاجتماع سيبدأ في الساعة 14.00 بعد ظهر يوم غد 13 مايو بتوقيت غرينيتش.

زر الذهاب إلى الأعلى