مان سيتي يتجاوز صخرة أرسنال بالفوز بهدف دون رد فى كأس الاتحاد .. شاهد ملخص المباراة

كتب: أحمد محمد

بهدف سجله نجمه ناثان آكي تخطى مانشستر سيتي، صخرة أرسنال، ووصل إلى الدور الخامس فى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وذلك فى المباراة التى انتهت قبل قليل من مساء الجمعة، ضمن منافسات الدور الرابع (دور الـ32) من المسابقة.

جاء هدف المباراة الوحيد الذى سجله فريق مانشستر سيتي في الدقيقة 64 من المباراة، التى شهد فى بدايتها حذر من جانب الفريقين.
ولم ينجح الرهان الكبير على المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند هداف الدوري الإنجليزي ونجم مانشستر سيتي كثيرا، وكان دفاع أرسنال حذرا في المواقف الهجومية لفريق المدرب جوسيب جوارديولا.

فيما اعتمد ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، على اللاعب البلجيكي لياندرو تروسارد الذي شارك أساسيا للمرة الأولى مع أرسنال بعد انتقاله إلىيه من برايتون.

ومرت 20 دقيقة، من المباراة حذرة هادئة من الجانبين إلى أن بدأ لاعبو مان سيتي يسيطرون على اللعب وأصبحوا أكثر خطورة، وسدد، البلجيكي كيفن دي بروين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جانب القائم الأيمن لمرمى حارس أرسنال مات تيرنر، وبعدها رد أرسنال بمحاولة خطيرة في الدقيقة 32 عن طريق مهاجمه إدوارد نكيتياه، الذي تلقى عرضية من تروسارد، ليسددها إلى جانب القائم الأيمن لحارس مرمى مان سيتى أورتيجا.

طالع المزيد:

مان يونايتد يحقق فوزا مثيرا على مان سيتى 1/2 .. شاهد

ومر باقى الشوط الأول هادئا، حتى نهايته، ومع بداية الشوط الثاني، فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب، فيما ألتزم أرسنال الحذر الدفاعي.

وجاءت الدقيقة 64 لتشهد تسجل مانشستر سيتي هدفه، وهدف المباراة الوحيد المباراة الوحيد عن طريق ناثان آكي، بعد تسديدة زميله إلكاي جوندوجان، التى أرتدت من القائم الأيمن لمرمى أرسنال لتصل الكرة إلى جاك جريليش داخل منطقة الجزاء، فيمررها لأكى الذى سدد كرة في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى تيرنر.

وبعد الهدف اندفع أرسنال محاولا تسجيل هدف التعادل في شباك مضيفه، لكن دفاع سيتي وحارسه أورتيجا حالا دون ذلك.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الثاني، محاولات عديدة من أرسنال، خاصة البديل جابرييل مارتينلي، الذي كان قريبا من إدراك التعادل لأرسنال في الدقيقة 87، لكن الحارس أورتيجا تألق وأبعد الخطر عن مرماه ليحافظ مان سيتى على تقدمه حتى النهاية محققا فوزا صعبا.

زر الذهاب إلى الأعلى