« بيان » فى جولة بمعرض الكتاب: 4 مؤلفات لـ 4 كتّاب مميزون

- ” الزغبي “ يخبرك كيف تكون مُثقَّفاً ؟ ومع ” أبو الخير “ تلتقي بـ ” شارلوك هولمز مصر “ وتعرَّف مع فرجاني على عصر المراقبة السيبراني أما بخيت فيدعوك إلى رحلة من خلال ” اختراق “

تقرير : كارم أبوالعيد

انطلقت صباح الأربعاء الماضي 25 يناير فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب ، في دورته الـ 54 لهذا العام وتستمر حتى 6 فبراير الجاري ، تحت شعار ” على إسم مصر .. معاً نقرأ نفكر نبدع “ بمركز مصر للمؤتمرات و المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وفي جولة “بيان” داخل أروقة المعرض اختارت لك عزيزي القارئ بعض المؤلفات لعدد من كتاب المعرض المبدعون، نعرضها لك فى الآتى:

شارلوك هولمز مصر

محمد أبو الخير ستو
محمد أبو الخير ستو

بدايةً يشارك الكاتب الروائي ” محمد أبو الخير ستو “ بعمل جديد في فعاليات المعرض تحت عنوان ” شارلوك هولمز مصر ” و هى مجموعة قصصية صادرة عن دار الكتابة تجمعنا للنشر و التوزيع بالتعاون مع المصرية السودانية الإماراتية للنشر و التوزيع.

وبذلك تكون مشاركة ” أبو الخير “ في المعرض هذا العام بثلاثة أعمال روائية وهى:

• جيمس بوند المصري وآخرون بدار إبهار للنشر والتوزيع بقاعة 1 جناح C23

• آه يا زين و شارلوك هولمز مصر بدار الكتابة تجمعنا للنشر والتوزيع بالتعاون مع المصرية السودانية الإماراتية بقاعة 1 جناح C8.

الدكتور محمد الزغبي
الدكتور محمد الزغبي

كيف تكون مُثقَّفاً

أما الكاتب والمؤلف الدكتور محمد ” الزغبي “ فله مشاركة ثرية في معرض هذا العام بـ 13 مولفاً منها أربعة مؤلفات جديدة جاء أبرزها كتابه ( كيف تكون مُثقَّفاً ).

كما أعلن في وقت سابق عن نفاذ الطبعة الأولى من كتاب (الحضارة الفرعونية المفترى عليها) وكتاب (معلومات ثقافية خاطئة ومنتشرة) وهما من إصدارات العام الماضي عن دار حواديت للنشر والتوزيع.

وتتوفر الطبعة الثانية منهما في جناح دار حواديت بالمعرض في قاعة (2) جناح c32 ومعهما أيضاً كتاب إسلام بلا تنظيمات ، وأيضاً كتاباه الجديدان ( الخميني وإيران ) و ( كيف تكون مُثقَّفاً ).

طالع المزيد:

وفي مركز (تبصير) يتوفر كتابه (فقه السنة في النجاة من الفتن وأحداث آخر الزمان) صالة (2) جناح_C22 وفي دار (طفرة) يتوفر كتابه الجديد أيضاً (استراحة على شاطئ المعرفة) بقاعة (2) جناح A40 ومن الإصدارات السابقة أيضاً كتاب (الصهر ــ السطر الأخير في ملف أشرف مروان) عن دار غراب للنشر والتوزيع قاعة B36 (2).

اقتصاد الانتباه في عصر المراقبة

علي فرجاني
علي فرجاني

ونواصل جولتنا في أجنحة المعرض حتى نتوقف لنلقي نظرة نستعرض مؤلفات الباحث في الإعلام و الاتصال الدكتور” علي فرجاني “ ، وكتابه الجديد ( اقتصاد الانتباه في عصر المراقبة السيبرانية .. بالتطبيق على علم النفس الاجتماعي ) الذي يشارك به هذا العام بالإضافة إلى كتابه السابق والذي شارك به في المعرض العام الماضي وكان عنوانه ( التقنيات الرقمية وتطبيقاتها في المجال الإعلامي ) وصدر عن الدار المصرية اللبنانية وهو نفس العمل الذي شارك به العام قبل الماضي.

و تعرض أعمال ” فرجاني ” بأجنحة المعرض على النحو الآتي :

• كتاب ( اقتصاد الانتباه فى عصر المراقبة السيبرانية.. بالتطبيق على علم النفس الاجتماعي ) عن دار بدائل للنشر قاعة ( 1 ) – جناح ( A9 ).

• كتاب التقنيات الرقمية وتطبيقاتها في الإعلام (الذكاء الاصطناعي وادارة المحتوى ) الدار المصرية اللبنانية صالة ( 1 ) – جناح ( B17 ).

الروائي عبد العال بخيت

أما عن الروائي ” عبد العال بخيت “ فيشارك هذا العام بعمل جديد ، و هو رواية ” اختراق ” و تصدر عن دار إسكرايب للنشر و التوزيع و تُعرض بقاعة ( 2 ) جناح ( B 40 ).

كما يُشارك ” بخيت ” بثلاثة روايات من إصدارات سابقة وهم :

• ( لحظة موت ملاك الرحمة ) عن دار يسطرون بقاعة ( 1 ) جناح ( A 17 ).

• ( الجدران المظلمة ) عن دار سكرايب للنشر والتوزيع بقاعة ( 2 ) جناح ( B 40 ).

• ( الأرض المُحَرمة ) عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع بقاعة ( 2 ) – جناح ( B 40 ).

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى