فيلم تم إنجازه بالهاتف.. « قلبي ومفتاحه » في مهرجان العودة السينمائي

كتبت: شيماء وائل

أعلنت مروة السورى مشاركة فيلمها التسجيلى “قلبى ومفتاحه” ضمن فعاليات مهرجان العودة السينمائى الدولى فى دورته السابعة المقرر انعقادها فى فلسطين تحت شعار”انتظار العودة.. عودة” فى شهر مايو المقبل.

وأعربت مخرجة الفيلم مروة السورى لوكالة أنباء الشرق الأوسط عن سعادتها بهذه المشاركة، حيث يعبر الفيلم ثانى جولاته بالمحافل السينمائية المهمة، كما كان له مشاركة مؤخرا بمهرجان سينما الموبايل لأفلام المرأة.

وقالت مروة السورى إنه يغمرها إحساس كبير بالسعادة لخوضها مغامرة إخراج وتمثيل فيلمها الأول “قلبى ومفتاحه”، والذى يأتى نتاج شغفها الكبير بالجانب الأرشيفى فقررت توثيق كل شىء إمامها من خلال السينما فهى تعتبرها أفضل وسيلة توثيقية.

طالع المزيد:

الخلاط+ فيلم سعودى يسجل مليوناً و 570 ألف ساعة مشاهدة

– نجاح باثان شاروخان الباهر أجّل عرض فيلم كارتيك أريان « شهر زادة » | فيديو

وأوضحت السورى إلى أن أحداث الفيلم تدور فى إطار الدراما التسجيلية الروائية المعبرة عن حب بطلة العمل لعالم السينما، وكيف أثرت على وجدانها النفسى ومن ثم العملى.

كما أشارت إلى أن الفيلم تم إنجازه فى إطار المشاركة فى ورشة “هى فى السينما”، والتى نظمت دورة استمرت على مدار أربعة أيام لتعليم فنون السينما والخروج بعمل فنى يتم صناعته بواسطة الهاتف المحمول، وقام بتقديمها المخرج ناجى إسماعيل.

واختتمت السوري حديثها بتوضيحها لسبب اختيار صناع الفيلم لأغنية “قلبى ومفتاحه” ضمن أحداثه، مشيرة إلى أن الأغنية مرتبطة بأحداث العمل وفكرته، وهو العودة إلى الماضى والربط بينه وبين الحاضر.

كما كشفت أن العمل إهداء إلى زمن ملك العود فريد الأطرش والفنانة لبنى عبد العزيز، والفيلم تمثيل وسيناريو وإخراج مروة السورى، وتصوير ومونتاج أحمد هاشم، وشارك فى التصوير أحمد الشيمى وصمم بوستر الفيلم أحمد تايجر.
حاضر هاخد بالي من الملاحظات دي

زر الذهاب إلى الأعلى