يوسف حسن: أسم مسلسل أزمة منتصف العمر بعيد عن العمل والقصة مليئة بالأخطاء

كتبت – مي خالد

منذ بدء عرض مسلسل « أزمة منتصف العمر» على إحدى المنصات الإلكترونية واثار حالة من الجدل الواسع بقصته بين مؤيد للعمل الفني ومعارضين له، ووجه العديد سهام النقد للعمل الملئ بالأخطاء الكبيرة الذي تحدث عنها منتقديه.

اقرا ايضا.. مواجهه قوية بين كريم فهمي وهند عبد الحليم في أزمة منتصف العمر

وقال الكاتب الدكتور يوسف حسن يوسف، أن أزمة منتصف العمر هي أزمة المنصات كشاهد ونت فليكس، حيث تقوم الموضوعات على فكرة صغيرة ” تطرقع” ولا يوجد حولها اسكربت ولا سيناريو ولا حكبة ولا حدوتة ولا تجذير للشخصيات.

وقال يوسف حسن يوسف، اننا نتعامل على أمرين الأبهار بالصورة وهو غير واضح في أزمة منتصف العمر لأن الصورة فقيرة جدًا واللكوشين فقير وغير منطقي في بعض الامور، وأن العمل قائم على الفكرة المطرقعة التي يسعون أن تكون خارج الصندوق لتحدث جدل وتريند على السوشيال ميديا، ولا يوجد طريقة للمعالجة أو الحبكة.

مسلسل أزمة منتصف العمر

وأضاف يوسف، أن ممثلي العمل والصناع يعملون شو من اللا شئ يشكرون بعض في الوسط وكأن مجموعة من العميان يحتضنون بعض، وأن الأمر قائم على الشو فقط .

وأكد الكاتب يوسف حسن يوسفـ، أن العمل الفني عمل متكامل فلا يصح ذكر عنصر واحد فقط، فلا يصح القول ديكور هايل فقط، المشاهد ليس له علاقة بالديكور، فلا يصح قول أن الممثل الفلاني في الدور الصغير هايل وجبار ولا يوجد سيناريو أو حوار.

وأشار يوسف، إلى أن العمل الفني عناصر متكاملة، فيمكن القول الديكور مقبول مع انماط الشخصيات ممكن اقول اداء الممثلين هايل مع تسكين الشخصيات ، الحدوته او القصة مواكبة الاخراج هايل التصوير كويس الموسيقي التصويرية وخداني مع الحدوته.

وتابع يوسف:” لا يصح أن نذكر عنصر واحد فقط، مينفعش نقول ريهام عبدالغفور جبارة ممكن اشيد ب 70 % من العمل ككل ولا نشيد بعنصر واحد فقط اخر 10 سنين بقينا نشيد بعنصر واحد فقط الفنان فلان مثل كويس بس المسلسل وحش .

وعن اسم المسلسل قال يوسف أنه لابد أن يأتي من روح العمل ويتحدث عن العمل، واسم أزمة منتصغ العمر ليس له علاقة بالعمل وفي شخصيات عديدة مجهولة الهوية تطلع مرة وحدة لذلك فان القصة مبنيه غلط.

واستكمل الكاتب تصريحه قائلًا: “نبطل مدح شوية المسلسل مفهوش خير امام شر دا فيه شر امام شر فين الصراع هنا وكل الاشخاص الموجودين غير اسوياء فازمة منتصف العمر أزمة دراما”.

وتسأل يوسف قائلًا:” احنا عاوزين نقول ايه يعني العمل كعمل مثلا بنعمل حاجه زي المسلسل دا ايه الغرض منه اللي عاوزين نقوله ، هل دا للتسليه ولا زي ما كريم بطل العمل او الكاتب بتاعه كاتب المعالجه زي ما بيقول دا نماذج وموجودة ولازم نتكلم عنها “.

واستكمل :”طيب نتكلم عنها زي ما هي كدا ولا نعملها جذور ونقول ليه هما اشخاص غير اسوياء ، يعني نجيب امه ونقول ليه بتتجوز شباب صغيره وايه السبب ويكون فيه حوار ، طيب نجيب ليه هو بيعمل كدا وليه اي واحده بيقولها تعالي نسافر نجيب اسباب لده ، نجيب ليه البطله رنا رئيس اتجوزت واحد اكبر منها بعشرين سنه هل هي مفتقده الاب في حياتها ولا ، في اسئله كثيرة اوى ، وللاسف يعني الاستسلام من اول مرة للبطل مجرد ما قال لها بحبك لام او المربيه ليها من اول مرة مبيحصلش دا وبعدين كمان في اوتيل انهي اوتيل بيسمح ان الناس تطلع الغرف او الاجنحه في مصر وبعدين مرة واثنين وثلاثة يعني اكثر من شخص يجي ويطلع له فوق وهو مش مقيم فيه هو موجود للؤتمر ، ثاني حاجه العنصر الزمني مفيش عنصر زمني مظبوط يعني تتابع الاحداث مش مظبوط المسلسل كله مبني غلط او هي فرقعه بكلمه ان البطل بيعمل علاقه مع حماته وبتكون حامل منه بس وحواليه اي حاجه”.

زر الذهاب إلى الأعلى