خالد ميري: أترشح لمنصب نقيب الصحفيين وسط تحديات وملفات معقدة

كتب – إسلام فليفل

أكد خالد ميري رئيس تحرير الأخبار، ووكيل نقابة الصحفيين والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين أنه يتقدم لهذا المنصب وسط تحديات مضاعفة تواجه صناعة الصحافة، مضيفا أن “هناك ملفات متراكمة ومتشابكة ومعقدة لا تمنحنا ترف الكلام، فهذا وقت فعل وليس وقت كلام ومزايدات”.

اقرأ أيضا.. قرارات تنظيمية للجنة المشرفة على انتخابات مقعد نقيب الصحفيين

وكان ميرى قد أجرى لقاءات مع الصحفيين فى مؤسسات الاهرام والجمهورية وأخبار اليوم ، ووكالة أنباء الشرق الأوسط، والوفد ، بالإضافة إلى الإصدارات الصحفية الأسبوعية الخاصة.

وأكد ميري خلال الندوة التي عقدتها وكالة أنباء الشرق الأوسط وأدارها الصحفى الكبير علي حسن رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير أن وكالة أنباء الشرق الأوسط هي مركز ثقل حقيقي في الصحافة القومية، وهي مؤسسة مهمة وكبيرة، وأنه لمس كفاءة وتميز صحفييها إبان تواجده بلجنة القيد طيلة 12 عاما، ورئاسته للجنة طيلة الثمان سنوات الماضية.

وحول تقدمه للإنتخابات على مقعد النقيب والتى تم تأجيلها يوم ٣ مارس الجارى إلى ١٧ مارس لعدم اكتمال النصاب القانوني لإجراء الانتخابات قال خالد ميرى “كنت حريصا وأنا أتقدم لهذا المنصب بعد ١٢ عاما من عضوية مجلس النقابة حصلت خلالها على أعلى الأصوات، أن أتقدم لمنصب النقيب لتقديم طاقة إيجابية للجماعة الصحفية وبعثهم على التفاؤل”.

وحول مفاوضاته مع الحكومة لزيادة البدل، قال ميرى إن المفاوضات التي قام بها مع الحكومة للحصول على زيادة في بدل التدريب والتكنولوجيا كانت صعبة للغاية، حيث كانت الحكومة قد وافقت على زيادة البدل في يوليو الماضي، ليحصل الصحفيون عليها في سبتمبر، حيث كانت الدولة تقدم 80 مليون جنيه سنويا للبدل، و80 مليونا للدعم والمعاشات والأجور، قائلا “بعد إسبوعين من المفاوضات تلقينا موافقة على زيادة البدل بقيمة٦٠٠ جنيه ليصبح 3600 جنيه، والموافقة على تمويل لزيادة المعاشات بقيمة ٥٠٠ جنيه ليصبح ٣٠٠٠ جنيه”.

وأشار إلى أن مبلغ الدعم الذي تلقى موافقة الحكومة على تقديمه للنقابة بقيمة ٢٥ مليون جنيه سيخصص نصفه لمشروع العلاج الذي يحظى بأهمية وأولوية خاصة في مشروعه الانتخابي، لافتا إلى أن الاشتراكات لا تتعدى 3 ملايين جنيه، وبلغ العجز هذا العام 18 مليونا، مشددا في الوقت نفسه على أن مشروع علاج الصحفيين من بين الأفضل للنقابات، بل إنه يعد أفضل من مشروع علاج نقابة الأطباء. وتابع “اتفقت بالفعل مع مؤسسات محترمة على إحداث نقلة في مشروع العلاج خلال الفترة المقبلة، وإحداث تطوير شامل”.

وأشار إلى أن الزيادة الأخيرة التي حصل عليها من الحكومة لبدل التدريب والتكنولوجيا ستكبد الحكومة ١٠٠ مليون جنيه سنويا، وبذلك فإن دعم الدولة للصحفيين يبلغ 580 مليون جنيه سنويا، وهو ما يدلل على أن الدولة تكن احتراما كبيرا لهذه المهنة ولهذه النقابة.

وأضاف أنه مع الزيادة الأخيرة ستدفع النقابة للمقيدين بجدول المعاشات ما يقرب من٧٠ مليون جنيه سنويا، وهو المعاش الذي يتلقاه الصحفيون دون اشتراك مطلقا، ولدى النقابة عجز كبير به يبلغ 4.8 مليون جنيه شهريا.
وأوضح ميري أنه اتفق على إقامة أنشطة مهمة من خلال مركز التدريب لتوفير ٢٠ مليون جنيه لسد العجز، إذ لا بد من الحصول على موارد جديدة للتمويل في ظل أن معظم موارد النقابة تأتي من الاشتراكات، وهي لا تتجاوز مليون جنيه سنويا لا تغطي رواتب موظفي النقابة.

أكد ميرى أنه سيعمل على إنشاء مركز خدمات بالنقابة على غرار المتوفر للقضاة، قائلا “أعدكم بنقلة حقيقية في مركز الخدمات بالنقابة، وأن يشمل خدمات فحص السيارات وتجديد الرخص، والدور الخدمي للنقابة بدأناه وأنجزنا فيه وسنستكمله”.

وعلى صعيد آخر، شدد خالد ميري على أن الاهتمام بملف الخدمات لا يتنافى مع كون نقابة الصحفيين نقابة رأي، لابد أن تحافظ على حقوق أعضائها وتوفر لهم بيئة عمل ملائمة، قائلا “عملت في لجنة التشريعات بالنقابة منذ عام 2013 حيث وضعنا مواد الدستور الخاصة بالصحافة والإعلام، وشاركت بعد ذلك في لجنة الخمسين لوضع قانون الصحافة والإعلام، وكنت في اللجنة المصغرة التي ضمت الأساتذة جلال عارف وضياء رشوان ويحيى قلاش وجمال فهمي وصلاح عيسى للتفاوض مع الحكومة على القانون الذي وصل إلى البرلمان، واستطعنا إحداث نقلة مهمة به بنسبة تصل إلى 70%.

أضاف أنه بصدور القانون ظلت بعض المواد التي تحتاج إلى التعديل؛ مثل التصوير في الشارع وهي المادة التي لا زالت تمثل مشكلة حقيقية، والآن ومن خلال منصة الحوار الوطني وبقيادة النقيب ضياء رشوان لدينا مفاوضات للإنجاز في هذا الملف ويسري الأمر نفسه على قانون حرية تداول المعلومات.

وبالنسبة لملف الصحفيين المحبوسين، أوضح أن هناك صحفيين اثنين محبوسين بأحكام نهائية في قضايا جنائية، وأن هناك فقط عشرة صحفيين محبوسين حبسا احتياطيا، وأن الأستاذ ضياء رشوان بذل جهدا حقيقيا في هذا الملف، وأنه شارك به باعتباره محرر قضائي، وسيستكمله خلال الفترة المقبلة.

وحول أزمة صناعة الصحافة قال خالد ميرى “أعرف أن هناك مشاكل حقيقية، لذا سنعقد مؤتمرا محترما مع اتحاد الصحفيين العرب لمناقشة كيفية الحفاظ على الصناعة وأن تظل بيوت الناس مفتوحة، وإذا نظرنا لأزمة الصحافة سنجدها عالمية وإقليمية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.