وزير التنمية يكلف بحصر المشروعات التنموية والخدمية المتوقفة والمتعثرة

كتب – محمد طاهر :

وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، المحافظين بحصر المشروعات التى لم يُستكمل تنفيذها فى كل قطاع تنموى وخدمى فى المحافظات، مع عرض أسباب التوقف و عدم استكمال التنفيذ، والمقترحات والجدول الزمنى اللازم لاستكمال تلك المشروعات وأولويات التنفيذ.

اقرا أيضًا.. وزير التنمية المحلية: إزالة 77 ألف حالة تعد بالبناء من جملة التعديات

جاء ذلك بهدف سرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة بكامل طاقتها ، كما أوضح انه سيتم حصر جميع هذه المشروعات بالمحافظات، وعرضها فى تقرير على رئيس الوزراء لايجاد حلول عاجلة لاستكمالها من أجل دفع العمل فى جميع القطاعات.

ولفت وزير التنمية المحلية إلي نزول لجان ميدانية من الوزارة للمحافظات لتدقيق البيانات الواردة بشأن المشروعات المتوقفة ، و من المنتظر انتهاء عمل هذه اللجان خلال الأيام القادمة ، مشيراً الى أنه سيتم وضع هذه المشروعات على أجندة الأولويات ، حتى يستفيد المواطنون منها فى أقرب وقت ، وأيضاً لتعظيم قيمة ماتم ضخه من استثمارات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

التنمية المحلية

وقال اللواء هشام آمنة أن للمحافظين حرية اختيار المشروعات الأكثر طلباً من المواطنين، ليتم البدء بها و تحقيق الاستفادة المرجوة منها.
وأوضح وزير التنمية المحلية أن الحصر سيشمل جميع المشروعات الممولة من كافة الجهات على أراضى محافظات الجمهورية، سواء كانت تابعة للمديريات المختلفة فى المحافظات مثل التضامن الاجتماعي والصحة والسكان والشباب والرياضة والطب البيطري و الاسكان وهيئة الطرق والاتصالات والرى و الجهات الاخرى ، ووجه اللواء هشام آمنة المحافظات بتحديد أسباب تعثر المشروعات المتوقفة وإعداد بيان فعلي مفصل لكافة المشروعات المتعثرة من قبل كل جهة منوطة، وفقًا لنموذج أعدته وزارة التنمية المحلية .

زر الذهاب إلى الأعلى