لماذ لم تحبس فرنسا حكيمى بتهمة الاغتصاب وحبست أسبانيا نظيره ألفيس ؟

كتبت: هدى الفقى

نشرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أمس السبت تقريرا، أوضحت فيه الأسباب التى دعت السلطات الفرنسية إلى عدم توقيف اللاعب المغربي أشرف حكيمي ظهير فريق باريس سان جيرمان، بتهمة الاغتصاب، فى حين ألقت السلطات الأسبانية القبض على نظيرة لاعب برشلونة دانى ألفيس وحبسته رهن التحقيق بذات التهمة “اغتصاب امرأة”.
وقال تقرير الصحيفة إن السبب الأول فى هذا هو خشية المسؤولين في برشلونة من هروب ألفيس إلى بلده البرازيل فى ظل عدم وجود معاهدة تسليم مجرمين بين البلدين.
سبب أخر ذكرته الصحيفة وهو اختلاف سلوك الضحية عند الإبلاغ عن الواقعة، ففى الوقت الذى لم ترغب فيه الضحية المزعومة لحكيمي في تقديم شكوى رسمية، ولكن فقط ذهبت إلى مركز الشرطة لتروي ما يُفترض أنه حدث، فقد أبلغت الفتاة فى حالة ألفيس عن اغتصابها بمجرد مغادرتها الملهى الليلي، بالإضافة إلى ذلك، لم تتغير أقوالها، منذ بدء التحقيقات مما أكسب قصتها كثير من المصداقية.

طالع المزيد:

الجريمة العنصرية التى تعرض لها أشرف حكيمي أثناء لعبه فى تل أبيب  

وجدير بالذكر أن النيابة الفرنسية تحقق منذ أسبوعيين مع النجم المغربي حكيمي لاعب باريس سان جيرمان بعدما اتهمته فتاة في أواخر شهر فبراير الماضى بالاعتداء عليها جنسياً في منزله بأحد ضواحي باريس.
وكشف النجم المغربى جيران، المحترف أيضا فى أسبانيا أن زميله حكيمى، يشعر أنه تمت خدعته، وأن اتهام الفتاة له بالاعتداء الجنسي عليها واغتصابها كان “أمراً مدبراً” ضده.
فيما احتجزت الشرطة الإسبانية، مدافع نادى برشلونة السابق، البرازيللى دانى ألفيس منذ يوم 20 يناير الماضي إثر اتهامه بالاعتداء الجنسي واغتصاب فتاة في نادٍ ليلي بمدينة برشلونة الإسبانية يوم 30 ديسمبر من العام الماضي، ورفض قاضي التحقيق طلب الإفراج المؤقت عن اللاعب بعد تناقض أقواله فى القضية خلال التحقيقات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى