مبادرة الرئيس السيسي “كتف في كتف” تصل المنوفية

كتب: إسلام فليفل

تعد مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كتف فى كتف من المبادرات الأحدث ضمن مبادرات كثيرة تم إطلاقها فى جميع محافظات الجمهورية لرفع المعاناة عن المواطنين ومساعدتهم فى مواجهة متطلبات الحياة ، وتأتى المبادرة فى وقت طيب مبارك مع شهر رمضان الكريم، وتساهم مبادرة كتف فى كتف فى إدخال البهجة والسرور فى نفوس كثير من المواطنين ذوى الدخل المحدود.

اقرأ أيضا.. الصحة تفحص 51 ألف مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»

وفى هذا الإطار نتعرف على المزيد من هذه المبادرة من بعض المواطنين المتطوعين بالعمل فى هذه المبادرة فى محافظة المنوفية.

فى البداية يقول عطية علاء الدين منسق مبادرة كتف فى كتف عن مؤسسة العربى للتنمية أن المبادرة إمتداد للمبادرات الرئاسية التى أطلقها الرئيس السيسى من أجل مساعدة الأسر المصرية مشيرا أن مبادرة حياة كريمة التى تتم فى إطار التحالف الوطنى تعد من الأمور التى أحدثت نقلة نوعية فى العمل الوطنى الاجتماعى الخيرى، وكل عملنا توطعيا لإدخال البهجة على كثير من المواطنين فى رمضان خاصة وطوال العام عامة.
ويتم تفعيل المبادرة فى كافة مركز ومدن محافظة المنوفية ويتم توزيعها على المستحقين فقط.

د. أمل غنيم
ومن جانبها قالت الدكتورة أمل غنيم ، بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية ومنسق العمل فى مبادرة كتف فى كتف فى أشمون محافظة المنوفية، إن عملنا تطوعى لوجه الله ، وتفعيلا للمبادرة الطيبة التى أعلن عنها الرئيس السيسى وهى مبادرة كتف فى كتف ، ولا نتوانى فى اى عمل خيرى،  كما يعد التكاتف بين الجميع مطلبا مهما سواء من الناحية الدينية أو الاجتماعية.
أضافت أن توزيع كراتين المبادرة فى رمضان تتم للأسرة الأشد احتياجا ، وعلى جميع أهل الخيرات المشاركة ، وهذا يؤكد أن الأسرة المصرية تعمل فى إطار جماعى  وبمفهوم كتف فى كتف ، وتلك رسالة واضحة من أجل التكاتف والتحالف الوطنى الخيرى.

أهل الجود والكرم

وقال أشرف الرفاعى من أشمون منوفية أن عملنا تطوعيا لإدخال البهجة على كثير من المواطنين وتفعيلا للمبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى قبل شهر رمضان، وإن العمل الخيرى فى مصر يتولاه مجموعة مصرية وطنية فى إطار شامل من التعاون المشترك بين الجميع.

وتابع، أهل الكرم والجود يستطيعون المشاركة ويأتون بأنفسهم لتوزيعها ليشعروا بالسعادة وهم يدخلون السعادة على غيرهم من ذوى الدخل المحدود ، والله يعطى الجميع من رزقه، وليعلم الناس أن ثواب العطاء والجزاء من الله كثير ، وعلى الجميع المشاركة فى مبادرة كتف فى كتف فى رمضان وغير رمضان.

وأكد أنه تم وصول الكراتين فى أشمون قبل رمضان بيومين ويتم توزيعها فى إطار مبادرة الرئيس السيسى .

واجب علينا
أما أحمد شليبى صاحب معرض أجهزة كهربائية، أكد إن مشاركته فى مبادرة كتف فى كتف مشاركة تطوعية ، وسوف نعمل لتفعيل المبادرة  لانه واجب على كل من يستطيع ، والمبادرة استكمال مسيرة العمل المؤسسة التطوع من خلال التحالف الوطنى فى مؤسسة حياة كريمة ، وهدفنا الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين المستحقين فقط.

ومن جانبه قال أسامة الوكيل ، أن عملى تطوعى فى التوزيع مع كثير من الشباب الذين يشاركون فى المبادرة، وتوزيع كراتين تحتوى على مواد غذائية بدون مقابل يسعد الفقراء والمحتاجين وهذا واجب على كل قادر أن يشارك فى مبادرة كتف فى كتف.

مبادرة إنسانية

بينما، أكد الدكتور أحمد العطيفي أمين التنظيم بحزب حماة الوطن، أن مبادرة كتف في كتف، هي مبادرة اجتماعية وإنسانية في المقام الأول، ضمن المبادرات التي تطلقها الدولة لدعم المواطن.

ولفت العطيفي أن حزب حماة الوطن، يتابع عن كثب مبادرة كتف في كتف منذ تدشينها، حيث تم تشكيل خلية عمل وغرفة عمليات مركزية لمتابعة وتذليل العقبات أمام مشاركة الحزب في مبادرة كتف في كتف.

وأكد العطيفي، أن الحزب وضع خطة عمل مكبرة للمشاركة بفاعلية في مبادرة كتف في كتف، مشيرا إلى أنه تم إطلاق أكثر من 100 شاحنة مواد غذائية ضمن مبادرة كتف في كتف لأهالينا بالمحافظات، حيث يحرص الحزب على تقديم نموذج سياسي مختلف يليق بالجمهورية الجديدة والمواطن المصري.

زر الذهاب إلى الأعلى