ريكاردو البرازيلى.. تجنّس بالصينية ولعب لمنتخبها وهرب من كورونا ليعتزل الكرة

كتبت: هدى الفقى

أعلن لاعب كرة القدم البرازيلى ريكاردو جولارت اعتزاله، لينهى مشوار حياته مع الساحرة المستديرة وهو بعمر 31 عاما، ودون أن ينال ما تستحقه موهبته التى أظهرها خلال ممارسته للعبة.

ونشر إسلام أحمد الشهير بـ “إسلام كولمبيا” على حسابه بموقع التواصل “تويتر” مختصرا لمشوار حياة اللاعب فقال إنه حاصل على لقب أفضل لاعب في البرازيل عام ٢٠١٤ ، وحقق بطولة الدوري البرازيلي مع فريق كروزيرو ٢٠١٣ و٢٠١٤ .

 

وأضاف “إسلام كولمبيا” أن جولارت أعلن اعتزاله بعمر ٣١ عاما، بعد مشوار حافل انتقل خلاله، وبعد تألقه فى بلده البرازيل إلى فريق “جوانزو” الصيني، في ٢٠١٥ فى صفقة قيمتها ١٥ مليون يورو، ما جعله أغلى انتقال للدوري الصيني قبل سلسلة ضخمة من التعاقدات للمسابقة.

طالع المزيد:

المغرب يصنع التاريخ.. فوز ساحق على البرازيل ونجومية جبارة

وحقق اللاعب الموهوب، مع فريقه الصينى “جوانزو” لقب دوري أبطال آسيا وساهم في هيمنة الفريق بالصين، وتحصل على الجنسية الصينية، ومثّل منتخب الصين، قبل أن يعود إلى بلده الأول البرازيل بعد أزمة كورونا.
وأضاف “إسلام كولمبيا” إن تجارب اللاعب الأخيرة مع فرق سانتوس وباهيا وقبلهم بالميراس البرازيلية لم تعرف نجاحا منتظرا بسبب الإصابات لتنتهي مسيرة واحد من اللاعبين الواعدين الذي لم يلعب مطلقا في أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى