منع فتاة محجبة من دخول مطعم شهير.. بعد التحقيق الوزارة المسئولة ترد

كتبت: هدى الفقى

أعلنت وزارة السياحة والآثار، فى بيان لها، أنها تحركت لكشف حقيقة منع المحجبات من دخول إحدى المنشآت السياحية، وجاء ذلك بعد تفجر حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، بسبب ما أثير عن منع إحدى المنشآت السياحية دخول المحجبات إليها.

وبدأ الجدل بعد نشر أحدى الفتيات لمقطع فيديو على أحد مواقع التواصل، تم تداوله على نطاق واسع على منصات التواصل الاجتماعي، وأثار العديد من التعليقات الغاضبة، والمطالبات بتحرك السلطات.
وجاء فى الفيديو أن الفتاة قامت بإجراء حجز للاحتفال بعيد ميلادها في أحد المطاعم الشهيرة بالقاهرة، ولكن حينما حضرت هي وصديقاتها فوجئت بإدارة المطعم تطلب من إحدى صديقاتها المغادرة لأن المكان لا يسمح بدخول المحجبات، مؤكدة أن كل سبل التفاهم مع إدارة المطعم باءت بالفشل، واضطرت للمغادرة هي وصديقاتها، بعدما عبرت عن غضبها واستيائها الشديد مما وصفته بـ “هذا التمييز”.

طالع المزيد:

تصريحات نارية من مرتضى منصور ضد سيدة الشعر الأحمر وعتاب للخطيب (شاهد)

مفجرة قضية التحريض على غير المحجبات لـ «بيان»: «فعلت ما يمليه عليّ ضميرى»

وعلى الفور، وفى رد فعل رسمى، تحركت وزارة السياحة والآثار، لكشف حقيقة ما ورد فى الفيديو، وقامت الوزارة بتشكيل لجنة للتحقيق فى الواقعة، والتى انتهت إلى إصدار البيان التالى:
” إشارة إلى ما تم تداوله عبر منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بشأن قيام إحدى المنشآت السياحية بمنع دخول المحجبات من روادها، فإن اللجنة التي قامت الوزارة بتكليفها للتفتيش على هذه المنشأة تأكدت من عدم صحة ما تم تداوله من معلومات عن الواقعة”.
وأضافت “السياحة” فى التقرير: “واللجنة لاحظت أثناء عملية التفتيش استقبال المنشأة لجميع روادها دون استثناء ووجود عدد من روادها من المحجبات يمارسون حياتهم بشكل طبيعي ويتناولون الأطعمة والمشروبات دون التعرض لأية مضايقات”.
وزيدة فى الأمر أضاف التقرير: “أفادت اللجنة بوجود ثلاثة محجبات يعملون بالمنشأة مما يؤكد ترحيبها بكافة روادها سواء من العاملين أو الزائرين”.
وأوضح التقرير أنه “فى ضوء صدور قانون المنشآت الفندقية والسياحية الصادر بالقانون رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية، فإنه لا يحق لأية منشأة فندقية أو سياحية منع المحجبات من الدخول والاستمتاع والحصول على كافة الخدمات المقدمة بها.
وأهابت “السياحة” بالمواكنين الإبلاغ عن أى مخالفة، حيث قالت: “يجب على من يتعرض لمثل هذه التصرفات إن وجدت في أي من المنشآت الفندقية أو السياحية المرخصة من وزارة السياحة والآثار بالتقدم بشكوى للوزارة على الخط الساخن المخصص لذلك”.
وأضافت: “في حال التأكد من ثبوت أي من الشكاوى المقدمة تقوم الوزارة على الفور باتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن”.

زر الذهاب إلى الأعلى