طفلة حملت سفاحا وولدت فى الثالثة عشر.. أزمة فى إيطاليا | خاص

إكرامى هاشم

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

تنظر محكمة مانتوفا بإقليم لومبارديا بشمال إيطاليا قضية مثيرة للجدل طرفاها طفلة حملت سفاحا فى عمر الـ (13 عاما)، من شاب يبلغ من العمر (19 عاما)، وأنجبت الأولى من الأخير طفلا.

تعود الأحداث إلي عام 2021 عندما لاحظت مسؤلة الخدمات الإجتماعية بالمدرسة الإعدادية التي تدرس بها الطفلة ظهور علامات الحمل علي الطفلة والتي قامت بدورها بالإبلاغ عن الحالة وبعد إجراء تحقيقات أولية تبين أن الطفلة علي علاقة جنسية بشاب يكبرها بستة أعوام بعمر الـ 19 عاما وأن عائلتى الطفلة والشاب، تربطهما علاقة صداقة وقرابة.

وعلي الفور تم القبض علي الشاب والتحقيق معه بواسطة سلطات التحقيق بتهمة إقامة علاقة جنسية مع قاصر ولكن الشاب روي أن ما يربطه بالفتاه هي علاقة حب متبادلة، وأن ما حدث بينهما من علاقة جنسية كان بموافقتها طواعية.

لكن في نهاية الأمر تم تحويل القضية إلي محكمة مدينة مانتوفا والتي بدأت أولي جلسات القضية هذا الأسبوع في الوقت الذي كانت الفتاه قد وضعت حملها الذي أثمر عن طفلة .

وعند بدء وقائع المحاكمة دخلا الحبيبان الطفلة (يبلغ عمرها الآن 15 عاما)، والشاب (عمره 21 عاما)، قاعة المحكمة متشابكي الأيدي حاملين طفلتهما حديثة الولادة وسط حضور أسرتيهما، ومندوبى وسائل الإعلام، والمهتمين بالقضية.

وأمام القاضي أدلت الفتاه بأقوالها مبرئة الشاب من تهمة العنف الجنسي ضد قاصر بقولها إنها هي التي دفعته لإقامة العلاقة الجنسية معها بدافع الحب، وإن ما يربطهما علاقة حب حقيقية والتي بدأت جذورها أثناء تواجدهما في رحلة عائلية جمعت العائلتين وإن الأسرتين قد باركا هذا الحب .

وهنا وجه القاضي تهمة الإهمال إلي والدة الفتاه لعلمها المسبق بالعلاقة وتقاعسها عن إتخاذ الإجراءات بمنعها.

طالع المزيد:

كارثة إنسانية فى شمال إيطاليا.. أعادت للأذهان مأساة زلزال 2012 | خاص

إيطاليا تستعد لتتويج ملكات الحجاب من جديد

أما بالنسبة للشاب فقد وجه له القاضي تهمة التعدي علي قاصر علي الرغم من شهادة الفتاة بعدم ممارسته أي عنف ضدها إلا أن القانون الجنائي الإيطالي يجرم إقامة علاقة جنسية مع قاصر ويعتبره نوع من أنواع العنف الجنسي.

وينص القانون فى مواده علي معاقبة مرتكب هذه الجريمة (العنف الجنسى) بالسجن من 6 إلي 12 عام .

وتدّخل محامي الشاب الذي حاول دفع تهمة ممارسة العنف الجنسي ضد قاصر عن موكله مستندا إلي شهادات الفتاة وأسرتهما، مصرحا للصحفيين أنه سوف يستثمر القضية في الدفع ببطلان قانون الإجراءات الجنائية في هذه الحالة، ومناشدة المشرّع الإيطالي بضرورة تغيير نص القانون وعدم تجريم العلاقة الجنسية في مثل هذه الحالات .

زر الذهاب إلى الأعلى