كارثة إنسانية فى شمال إيطاليا.. أعادت للأذهان مأساة زلزال 2012 | خاص

إكرامى هاشم

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

تتعرض منطقة الشمال الإيطالي منذ يومين لموجة من الطقس السيئ لم تشهدها البلاد منذ سنوات عديدة و خاصة منطقة إقليم إميليا رومانيا و التي تضم ثماني محافظات إدارية .

وتسببت الأمطار والسيول التى ضربت الإقليم في حدوث فيضانات للأنهار الـ 14 الموجودة في الإقليم الأمر الذي أدي إلي وقوع كارثة إنسانية وبيئة .

وبحسب بيانات وزارة الداخلية الإيطالية تسببت الفيضانات في غرق 24 بلدية وإنقطاع الكهرباء عن 50 ألف مواطن ومقتل ثمانية أشخاص وإجلاء 13 ألف مواطن من منازلهم .

في الوقت نفسه تواجه فرق الإغاثة صعوبات كبيرة في الوصول إلي المناطق المنكوبة و ربما تواجه خطورة أيضا الشئ الذي زاد الأمر تعقيدا .

طالع المزيد:

آسمهان الطوقي عميدة سفراء العرب في إيطاليا تحوّل تكريمها إلى حفل لتكريم بلدها

إيطاليا تستعد لتتويج ملكات الحجاب من جديد

وصرّح رئيس الإقليم ستيفانو بوناتشيني، فى مؤتمر صحفي عقده مع وزير الداخلية الايطالي ماتيو بينتيدوسي بمقر الحماية المدنية قائلا: “إننا أمام زلزال جديد من حيث حجم الأضرار ” ، داعيا إلي سرعة تقديم المساعدات للإقليم المنكوب .

فيما أعلنت رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، حالة الطوارئ القصوي لمساعدة الإقليم .

وبدوره كان عمدة بلدية كاستل بولونيز التابعة لمقاطعة رافيينا بالإقليم قد وجه نداء إستغاثة قائلا: إن البلدية باتت بلا طعام ولا كهرباء ونواجه صعوبات كبيرة مع الأطفال وكبار السن .

في الوقت نفسه أعلن وزير الداخلية عن وجود خطة وطنية للتعامل مع الأمطار الغزيرة وفترات الجفاف الطويلة و التي سيتم تفعيلها بالتنسيق مع الوزرات الأخري، بحيث يكون من الممكن تحقيقها في غضون ثمانية أشهر أو سنة .

زر الذهاب إلى الأعلى