خطة الزراعة لتوفير اللحوم والماشية مع اقتراب عيد الأضحى

كتب – محمد سيد

تواصل وزارة الزراعة جهودها لتوفير اللحوم ورؤوس الماشية بكميات مناسبة بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى، لمواجهة ارتفاع الأسعار .

اقرأ أيضا.. الزراعة: القطن المصري منافس قوي للأصناف العالمية.. ويحتل المركز الثاني

وقال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن إنتاج مصر يغطي 60% من حاجة السوق من اللحوم، بعد أن كانت 45% خلال السنوات الماضية.

وأضاف الصياد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد،: 40% من حاجة السوق يتم استيرادها من الخارج، مؤكدًا أن الأسعار اللحوم المستوردة تختلف من منشأ لآخر، موضحًا أن اللحوم البلدي أغلى سعرا في الأسواق.

وتابع: وزارة الزراعة قامت باستيراد 180 ألف رأس ماشية من أجل توفيرها مع اقتراب عيد الأضحى، موضحًا أن هذه المواشي تم استيرادها من «شمال أفريقيا، الاتحاد الأوروبي».

وأكمل: هناك 45 ألف عجل تم استيرادها من بعض الدول الأفريقية، بالإضافة إلى استيراد 20 ألف خروف من تنزانيا، من أجل موسم عيد الأضحى.

وأفاد الصياد، أن أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة بـ225 جنيها، وهذه اللحوم من إنتاج مزارع وزارة الزراعة، كما أن وصول سعر اللحمة عند الجزارين إلى 400 جنيه، أمر مبالغ فيها منوهًا إلى أن سعر كيلو اللحمة القائم بـ140 جنيها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى