سيدة أمريكا الأولى فى مصر بعد حضور الزفاف الملكى الأردنى

مصادر – بيان
تقرر أن تزور جيل بايدن، زوجة الرئيس الأمريكى، وسيدة أمريكا الأولى، خلال جولتها فى منطقة الشرق الأوسط، التى تشمل حضورها للزفاف الملكى الأردنى، واحتفالات المملكة الهاشمية بزواج الأمير حسين بن عبدالله، حيث من المقرر أن تغادر السيدة الأولى، الولايات المتحدة، الأربعاء المقبل في رحلة تستغرق ستة أيام.
وقالت وكالة “أسوشيتد برس” فى تقرير لها إن هذه أول زيارة لزوجة الرئيس بايدن لمنطقة الشرق الأوسط بصفتها السيدة الأولى، حيث سافرت إلى ناميبيا وكينيا في فبراير.
وأضافت “الوكالة” أن جيل بايدن سوف تتواصل في مصر والمغرب، مع النساء والشباب مع التركيز على الاستثمارات الأمريكية التي تساعد في دعم برامج التعليم والجهود المبذولة لزيادة الفرص الاقتصادية.
وأوضحت فى تفاصيل أخرى أن سيدة أمريكا الأولى، ستروج لتعزيز تمكين النساء والشباب أثناء رحلتها القادمة إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا، حيث ستزور الأردن لحضور الزفاف الملكى للأمير حسين بن عبدالله فى الأول من يونيو، وستزور مصر والمغرب والبرتغال.

طالع المزيد:

وقالت فانيسا فالديفيا، المتحدثة باسم السيدة الأولى إنها: “بزيارتها إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ستواصل السيدة الأولى البناء على عملها لتمكين الشباب، وإعادة تأكيد التزامنا بتعزيز شراكاتنا وتعزيز أولوياتنا المشتركة في المنطقة”.
وفي تفاصيل حول زيارتها للعاصمة الأردنية عمان، وحضورها حفل زفاف ولى العهد، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، والمهندسة المعمارية رجوة آل السيف، أوضحت “أسوشيتد برس” أن جو بايدن الرئيس الأمريكى، وزوجته السيدة الأولى تربطهما صداقة عميقة وطويلة الأمد مع والدي ولي العهد، الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا، مضيفة أنه عندما كان بايدن نائبًا للرئيس، غالبًا ما التقى هو والملك عبد الله على الإفطار عندما يسافر الملك إلى واشنطن لزيارة ابنه ، الذي كان طالبًا في جامعة جورجتاون. كما زار عبد الله بايدن في منزله في ديلاوير بعد عودة بايدن إلى حياته الخاصة، والتقى الاثنان ثلاث مرات على الأقل منذ أن أصبح بايدن رئيسًا ، مرتين في البيت الأبيض ومرة في جدة بالمملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى