«ضحية الجدعنة».. إنهاء حياة شاب أثناء حل خصومة بين صديقه وآخرين بالبحيرة

كتب  – إسلام فليفل

شهدت قرية «سنطيس» بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة حادثة قتل مأساوية كان الضحية فيها من أراد التوسط لإنهاء نزاع بين طرفين بسبب خلاف على المال ولكن الأمر لا تتوقف. وعلى صعيد “قطع الثياب” ، وصل الأمر إلى مقتل هذا الوسيط.

اقرأ أيضاً.. رفض توقيع إيصالات أمانة فذبحوه;.. جريمة قتل بشعة ترُجّ شوارع القليوبية

تفاصيل الحادثة

يقول مصطفى الغراوي، ابن شقيق الضحية، إن البداية كانت محاولة للتوسط لشاب في الأربعينيات من عمره يُدعى “وجدي فهمي الغراوي” للتوفيق بين صديقه و 5 شبان بعد خلاف كبير بينهم. على المال حسب تعبير ابن أخ المتوفى.

وأضاف الغراوي أن عمه “المتوفى” حاول إنهاء المشكلة بالتراضي ، لكن أعضاء الطرف الآخر لم يردوا عليه وطلبوا منه عدم التدخل في هذه المشكلة ، مهددًا بقتله يحل المشكلة بالاتفاق بينهما ويعيد مال صاحبه لكنهم خانوه وقتلوه “.

التخطيط لقتل الضحية
وأوضح الغراوي أن مقتل عمه كان مدبرا جيدا ، حيث كان هؤلاء ينتظرونه في سيارة رباعية الدفع في منتصف الليل قبل 4 أيام ، ثم تخلصوا منه: “كانوا ينتظرون … في الساعة الثانية ليلا ، قاموا بضربه هو وصديقه بالبنادق. ما زال على قيد الجياة.”

كما أكد أن رجال شرطة محافظة البحيرة بذلوا جهودًا كبيرة في هذه القضية ، وتم القبض على جميع المشتبه بهم المتورطين في جريمة القتل ، مطالبين بالانتقام على دماء المتوفين.

نعى أهالي قرية “سنطيس” بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة خلال الأيام الماضية ، بعد مقتل الشاب على يد مجموعة من الأهالي بحوزتهم أسلحة نارية ، بحسب وصف ابن شقيق القتيل ، وكذلك مقاطع فيديو للحادث المأساوي تم تداولها.

القبض على المتهم
وأعلنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة ، ضبط 5 متهمين بقتل الضحية ، وإحالتهم إلى النيابة العامة التي أمرت باحتجاز المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات ، ثم جدد قاضي المعارضة حبس المتهمين. هذا الصباح لمدة 15 يومًا.

زر الذهاب إلى الأعلى