فرج عن الحادث الحدودى: سوف يؤثر على الجهود التى تقودها مصر للتهدئة فى غزة

كتب: على طه

قال اللواء الدكتور سمير فرج إن هناك تعتيما كاملا على حادث اشتباك الجندى المصرى فى برج المراقبة مع فردين إسرائليين، الحادث الذى وقع على خط الحدود بين مصر وإسرائيل، مضيفا أن الحادث وقع الساعة الرابعة من فجر اليوم السبت، وتم قتلهم، ثم لم تبلغ القيادة الإسرائيلية إلا بعد 4 ساعات، وبعدها عندما تقدم الجندى المصرى إلى الداخل ليتابع المهربين الموجودين “جوه” وذلك طبقا للرواية المصرية، تقدمت مجموعات أخرى إسرائيلية، وتعاملت معاه، حوالى الساعة 12 ظهرا.

وفى الإجابة على سؤال: هل مخول للجندى المصرى الدخول للحدود الإسرائيلية، وألا يوجد تنسيق بين الجانبين، المصرى والإسرائيلى؟، أجاب فرج فى مداخلته لقناة “الشرق” عبر “سكايب” أن التنسيق موجود منذ أكثر من 25 سنة، منذ أيام “كامب ديفيد” وهناك لجان مستديمة موجودة.

وواصل: “أنا من موقعى فى الجيش حضرت لعدة مرات لجان التنسيق، إنما الحادث (الأخير) فورى، لما جندى على الحدود، يلاقى عناصر تهرب مخدرات لن ينتظر لكى ينسق، وأن شغلته ما تستناش ويجب أن يتدخل ويتعامل مع الخطر”.
سؤال من مذيعة القناة: “ألا يعرضه ذلك للخطر من الطرف الأخر؟!”.
أجاب فرج متسائلا بدهشة: “إمال هو قاعد على الحدود يعمل أيه؟!.. وواصل: “قاعد على الحدود عشان يحمى حدود بلده، ودى شغلته، وده فرد موجود على خط الحدود لتأمينه، لما يلاقى عناصر داخلة مهربة بيتعامل معاها”.

وأوضح الخبير الاستيراتيجى أن المنطقة التى وقع فيها الحادث كانت طوال السنوات الماضية منطقة تهريب، أما عناصر من أفريقيا تحاول التسلل لتدخل إسرائيل، أو عناصر بتهرب مخدرات، أو أسلحة وذخائر، وهذا الجندى مسئول لتأمين خط الحدود المصرية، إذا رأى أى أحد بيهرب بيتابعه، وهم من فتحوا خط السياج الحدودى، ولما وجد الجندى المصرى إطلاق نار من الجنود الإسرائليين، رد على البرج الإسرائيلى وتعامل معاه، وقتل اتنين، وقتل هذه العناصر، وحتى الآن لم يقل لنا الجانب الإسرائيلى، ماذا حدث بالداخل.
وواصل فرج، مؤكدا أن كل ما عرفناه هو من حوالى ساعة (من وقت المداخلة) أن قائد المنطقة الجنوبية الإسرائيلية، أغلق المحاور، والمنطقة، والطيران الإسرائيلى، بيمشط المنطقة، إذا هناك عناصر أخرى موجودة، كانت بتقرب، وأوضح فرج أن ما سبق استنتاجات.
وفى الإجابة على سؤال : كيف يطارد الجندى منفردا عصابة التهريب التى غالبا ما تكون مكونة من أكثر من فرد ومسلحة، أعاد فرج التأكيد على أن الجندى فى خدمته، وأنه عليه التعامل الفورى لا ينتظر، ثم بعد ذلك إبلاغ قائده حتى يتصرف بالدفع بعناصر أخرى ، أو احتياطات، مثلما حدث فى الجانب الإسرائيلى، عندما افتقد الاتصال مع نقطة الحدود التابعة له، أرسل بالاحتياطات.
ولفت فرج إلى تأخير الجانب الإسرائيلى، فى عدم إصدار أى بيانات تفصيلية، هو ما يؤكد أنه ليس لديهم أى بيانات واضحة، مضيفا أن التأخير فى عدم إصدار هذا البيان بعد 12 ساعة من وقع الأحداث معناه أن الخسارة كبيرة على إسرائيل، وأخطاء كبيرة من طرفهم.
وفى الإجابة على سؤال المذيعة: أليس هناك أخطاء تحسب على الجانب المصرى؟!
قال فرج: 100% هناك أخطاء بالتأكيد، ولكن لا ألوم الجانب المصرى لأننى لا أعلم ماذا حدث.
وعن توقعاته للقادم، خاصة وأن تصريحات صدرت من الجانب الإسرائيلى يؤكد أنه حادث فردى، قال فرج، يجب أن يتخطى الجانبان المصرى والإسرائيلى، الحادث، مشيرا إلى ما لم ينتبه له أحد، وهو أن اليوم (السبت) فى مصر توجد مجموعة من غزة، تستضيفها مصر لتهدئة الأوضاع فى غزة، والحادث سوف يؤثر بالسلب، ونحن يهمنا فى مصر أن تكون الأوضاع هادئة فى غزة، أكبر سجن فى العالم، التى تحوى مليونى مواطن، وتستضيف مصر الغزاويين منذ أمس كى تهون الأمور، وتهدأ الأمور، ولا شك أن الحادث سوف يؤثر تأثيرا سلبيا، على وجود الجانب الفلسطينى.
وأكد الخبير الاستيراتيجى، على أن الجانبين، سوف يعبران الحدث، وأن الحدث فردى، وليس مقصودا من أى من الجانبين، وقبل ذلك مرت حوادث مشابهة وأن هذه المنطقة، معبر لتهريب الأفراد والمخدرات.
وانتهى فرج إلى القول إنه يمكن أنه ربما يكون للحادث تصعيدا سياسيا فى الداخل الإسرائيلى من خلال المعارضة، لكنه أضاف مستدريكا أنه لن يؤثر على العلاقات المصرية الإسرائيلية، وكلا الطرفان لديه مشاكله الداخلية، والتوقيت غير مناسب لإثارة مشاكل بين الدولتين.

طالع المزيد:

اللواء د. سمير فرج: الاتجاهات الاستراتيجية الأربعة تهدد أمن مصر القومي.. فيديو

 

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.