كريستيانو رونالدو يدخل موسوعة جينيس برقم قياسي جديد

كتب – محمد سيد

دخل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، موسوعة جينيس بمناسبة وصوله إلى 200 مباراة على المستوى الدولى، وكرمته الموسوعة قبل انطلاق مواجهة أيسلندا، مساء اليوم الثلاثاء، فى الجولة الرابعة من تصفيات يورو 2024.

اقرأ أيضا.. بث مباشر لمباراة البرتغال وأيسلندا في تصفيات يورو 2024

وحصل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو على شهادة من موسوعة جينيس، بعد وصوله إلى 200 مباراة مع منتخب برازيل أوروبا.

وكان الظهور الأول لرونالدو مع البرتغال في الانتصار 1-0 على كازاخستان في مباراة دولية ودية بأغسطس 2003، مع المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري.

كريستيانو رونالدو هو عميد لاعبي العالم متخطيا بدر المطوع لاعب منتخب الكويت صاحب الـ196 مباراة، وبخلاف أنه أكثر لاعب تمثيلًا لمنتخب بلاده في تاريخ اللعبة، فإنه أيضًا الهداف التاريخي للمنتخبات، حيث سجل 122 هدفًا وقدم 43 تمريرة حاسمة من 199 مباراة.

ويدخل منتخب البرتغال لقاء أيسلندا من أجل تحقيق الانتصار في المباراة، ومواصلة النتائج الجيدة خلال الفترة الأخيرة، وحسم التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية

ويتربع المنتخب البرتغالي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، من إجمالي الانتصار في ثلاث مباريات، وتأتي سلوفاكيا في المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط، من انتصارين وتعادل، في حين يتواجد منتخب أيسلندا في المركز الخامس برصيد 3 نقاط.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
زر الذهاب إلى الأعلى