ناقدة فنية لـ”بيان”: فيلم شوجر دادى لعب على وتر الكوميديا البسيطة

كتب: إسلام فليفل

قالت الدكتورة هبة سعد الدين، الناقدة الفنية، فى تصريحات خاصة لموقع بيان، إن فيلم “شوجر دادى” من الأفلام التى تعلن عن نفسها بوضوح فى كل شىء؛ بداية من الإسم الذى كشف عن الفكرة وجعل الأحداث واضحة ومتوقعه، وكذلك عبر عن “مود” الفيلم وأحداثه المبهجة ذات الضحكة الجماعية.

وتابعت قائلة:” أفيش الفيلم علامة على كل ذلك فاختيار الالوان والقطة الجماعية تأخذ بالمشاهد نحو إجازه الصيف بمواقفه ولعبه وضحكته، وتقدم وعدا بضحكة ملونة؛ تجعل المشاهد يتذكر عددًا من الأفلام التى نجحت فى المواسم السابقة وكانت تحمل ذات النوعية من الابتسامة”.

وأضافت سعد الدين، رغم وجود عدد من الأفلام الكوميدية إلا أن بعضها كان بداية عرضه مع عيد الفطر وبالتالى فقد بريق الجدة، والآخر أعلن عن كوميديا وهمية لن يُقبل عليها مشاهد السينما الذى يدفع مقابل مادى ويعرف جيدا أنها لاتستحقه.

وأكملت، فيلم شوجر دادى حمل نوعا ما بعض فريق ماما حامل الذى نجح كذلك عند عرضه؛ حيث ليلى علوى وبيومى فؤاد وحمدى الميرغنى؛ بل وأضاف عدد من العناصر الجاذبة سواء من خلال اسماء كوميدية متنوعة، وكذلك الاستعانة بالاغانى التى أصبحت عنصر جذب أحسن الفيلم استغلاله وكذا مشاركة الراقصة جوهرة لأول مرة.

واختتمت، كل هذه العناصر منحت الفيلم عناصر جذب مبهجة وطرحت فكرة الكوميديا البسيطة ذات المواقف المضحكة، ورغم أن الفكرة ليست بجديدة سواء من حيث طرح أزمة منتصف العمر وما يحيط بها من مساحات كوميدية يمكن استغلالها؛ أو الضحكات التى تجعل الفكرة أكثر طزاجة؛ بالاضافة للمحات الصيفية التى تظهر منذ الإعلان عن الفيلم، كل تلك العوامل جعلت الفيلم يفوز ويتصدر مقدمة شباك التذاكر؛ خاصة وأن كاتبه لؤى السيد ومخرجه كريم كونا فريق عمل كوميدى قادر على النجاح مع فرق الكوميديا المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى