العيد فى إيطاليا: رسائل سفير السلام غملوش بمناسبة عيد الأضحى المبارك

إكرامى هاشم

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

نشاط كبير وحضور لافت لرموز الجالية العربية فى روما، وفى هذا الصدد توجه السفير الدولي للسلام والنوايا الحسنة، حسين غملوش بالتهنئة للمسلمين فى كافة بقاع الأرض بعيد الأضحى المبارك
وقال غلموش: “اتشرف بهذه المناسبة العطرة عيد الاضحى المبارك، بأن أتقدم للأمة الإسلامية في كل دول العالم بأسمى آيات التهنئة والتبريك، أعاده الله علينا جميعا بالصحة والتوفيق، والأمن والأمان، وتقبل الله الطاعات.
وأضاف غملوش في حديثه لـ “موقع بيان”: “اليوم، يحتفل المسلمون في إيطاليا، وحول العالم بعيد الأضحى المبارك وفي هذا اليوم، يقيمون الصلوات، ويتبادلون الهدايا والتحايا، ويقدمون المساعدة لمن يحتاجها، ويؤدون شعيرة التضحية، ويتشاركون وجبة خاصة مع العائلة والأصدقاء.
وواصل:
وما يزال هذا اليوم المهم يوفر فرصة للتفكير في دروس التضحية والرحمة والكرم، لإظهار التقدير لبركات الحياة.

وفى سياق أخر قال غلموش : “إن المسلمين ما زالوا يواجهون الإهانات والتهديدات والعنف في بعض المجتمعات الغربية، لذلك علينا تطوير العلاقات مع منظمات السلام والكنائس التي تقيم مبادرات العيش المشترك”.

طالع المزيد:

حزب ميلونى يستفز مشاعر مسلمي إيطاليا.. وجالية العالم العربي تتصدي

وأضاف: “معاً يجب أن نختار الاندماج على عدم التسامح، وأن نعيد تأكيد التزامنا بالمجتمعات المتنوعة، حيث يمكن للجميع بغض النظر عن عقيدتهم أو عرقهم أو ثقافتهم أو جنسهم أن يشعروا بالترحيب والأمان والاحترام”.

وأدى غملوش صلاة عيد الأضحي المبارك وسط جموع من الجالية المسلمة بروما بالمركز الإسلامي الثقافي في روما وحرص علي تقديم التهنئة إلي أبناء الجالية المتواجدين بالمسجد كما حرص أبناء الجالية علي إلتقاط الصور التذكارية معه.

فيديو كلمة السفير غملوش:

 

زر الذهاب إلى الأعلى