حوادث العرب فى إيطاليا.. قتل تحت تأثير المخدرات واعتداء عنصرى

 

 

 

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

الجريمة الأولى

أسدل الستار علي قضية الطفلة فاطمة التي ألقيت من الدور الخامس في تورينو الإيطالية، بصدور حكم بالسجن مدى الحياة، على الجانى بعد الحكم الأول عليه بالسجن 8 أشهر بتهمة تعاطى المخدرات.
وتعود أحداث الواقعة إلي شهر يناير من العام الماضى 2022 عندما أبلغ سكان إحدي العمارات بمدينة تورينو عن مشاهدتهم سقوط طفلة (تبلغ من العمر 5 سنوات) من إحدي الشقق السكنية بالطابق الخامس من العمارة.

الجانى
الجانى

وكشفت تحقيقات الشرطة الإيطالية فى أعقاب الحادث أن صديق والدة الطفلة وهو مغربي الأصل ويدعي محسن أزهري، ويسكن بنفس الوحدة السكنية هو من قام بإلقائها من الطابق الخامس لتسقط جثة هامدة علي الارض.
وبعد القبض علي الجانى، والتحقيق معه تبين تعاطيه للمخدرات، وارتكابه الجريمة تحت تاثيرها.
تم القيض علي الجانى وتقديمه للمحاكمة التى قضت عليه أولا بالسجن 8 أشهر، بتهمة تعاطي المخدرات، وبعد عام ونصف أصدرت حكما نهائيا ضد الجانى بالسجن مدي الحياة بتهمة القتل العمد .

اعتداء عنصرى

فى واقعة أخرى تعرض مواطن إيطالى من أصول تونسية للعنف بدافع عنصري في مدينة تورينو أيضا، حيث وجه إليه أحد حراس إحدي المنتزهات الشاطئية بمدينة تورينو عبارة: ”
لا نريد أجانب”.
العبارة التى وجهها الحارس للرجل أدت إلي نشوب مشادة بينهما، تطورت إلي حد العنف ضد المواطن التونسي الأصل والذي كان قد تمت دعوته من أحد أصدقائه لقضاء سهرة علي إحدي المنتزهات الشاطئية بالمدينة ليتفاجئ بأحد الحراس يمنعه من الدخول موجها له تلك العبارة لا يمكنك الدخول فنحن لا نريد أجانب في المكان.


ومع اعتراض التونسي علي قرار فرد الأمن تطور الأمر إلي الاعتداء على الرجل ذو الأصول التونسية بالركل والضرب من قبل الحارس بمساعدة آخرين، ووصل الأمر إلي حد استخدام الصاعق الكهربائي ضد التونسي والذي تم إنقاذه من بين أيديهم بواسطة بعض المارة.

طالع المزيد:

زر الذهاب إلى الأعلى