تعرف على حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة

كتب – محمد كريم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في مصر خلال الـ 6 أيام المقبلة، وذلك بدءًا من الأربعاء 16 أغسطس إلى الإثنين 21 أغسطس 2023.

اقرأ أيضا.. الأرصاد تحذر المصطافين من طقس غدًا الأربعاء

ويكون الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة، حارا رطبا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، فيما يسود كلا من منطقة جنوب سيناء وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 درجة مئوية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد، الظواهر الجوية المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة، حيث يسود يوم الأربعاء 16 أغسطس، شبورة مائية من 4 إلى 7 صباحًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأشارت الأرصاد، إلى وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40%، على مناطق من جنوب سيناء، قد تكون رعدية أحيانًا وتصل إلى حد السيول على منطقة سانت كاترين، وذلك على فترات متقطعة.

ويسود الطقس يومي الخميس 17 أغسطس والجمعة 18 أغسطس 2023، شبورة مائية من 4 إلى 7 صباحًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من جنوب سيناء، ونشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتشهد البلاد خلال الفترة من السبت 19 أغسطس إلى الإثنين 21 أغسطس 2023، نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

زر الذهاب إلى الأعلى