نصائح هامة لراغبى استثمار المال فى الذهب

كتب: هدى الفقى
مع انخفاض قيمة النقود على أثر التضخم، وعدم تفضيل البعض إيداع نقوده فى البنوك “ودائع” أو شراء شهادات، يلجأ البعض إلى الذهب، إما للاستثمار فيه بيعا وشراءا، أو جعله مخزنا للنقود.
ويسأل البعض: فى حالة التعامل على الذهب، ما هو المنتج الذى نتعامل عليه من منتجات المعدن الأصفر؟.. هل نتعامل على المشغولات، أم الجنيه الذهب، أم السبائك؟!.
يجيب عن الأسئلة السابقة وصفي واصف، مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، فيقول فى تصريحات صحفية: إن أفضل السلع الذهبية التي يمكن الاستثمار فيها على المدى البعيد، هى السبائك الذهبية، وتحديدا “السبيكة الذهب عيار 24” التى يفضل شرائها وادخار المال فيها كمخزن للقيمة، والتكسب على المدى الطويل.
لماذا السبائك ؟.. يوضح واصف، أن مصنعية السبائك أقل على كل جرام، مقارنة بباقي منتجات الذهب، مثل المشغولات الذهبية أو الجنيه الذهب.
وما عدا تغير سعر الذهب بالتقصان لا يمكن الخسارة في السبائك عند البيع، بسبب عدم غلاء المصنعية الخاصة بها، فضلا عن ارتفاع أسعارها على المدى البعيد.

طالع المزيد:

ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

وعن طرق معرفة السبيكة الأصلية، يقول مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن الفرق بين السبائك الذهبية الأصلية والمغشوشة، يكمن في 3 أمور:
1- مكان الشراء، ولابد أن يكون موثوق به ومعروف.
2- التأكد من وجود الختم، وأن تكون السبيكة مدموغة من مصلحة الدمغة والموازين لضمان عيار ووزن السبيكة.
3- التأكد من رقم السجل التجاري ورقم البطاقة الضريبية والفاتورة للبائع

زر الذهاب إلى الأعلى