الشرطة الأمريكية تقبض على قاتل بن لادن

مصادر – بيان

قالت صحيقة “نيويورك بوست” الأمريكية إن السلطات الأمريكية ألقت القبض على روبرت جيه أونيل، جندي البحرية السابق الذي يزعم أنه قتل زعيم تنظيم “القاعدة” أسامة بن لادن، خلال غارة سرية للجيش الأمريكي، على مخبأ الأخير في باكستان، عام 2011.
وواصلت الصحيفة أنه تم القبض على أونيل (47 عاما) يوم الأربعاء الماضي، في فريسكو بولاية تكساس، وتم حجزه بعد أن وجهت له تهمة جنحة من الدرجة الأولى بالاعتداء، مما تسبب بإصابة جسدية، وتهمة جنحة من الدرجة الثالثة تتعلق بالتسمم العام، على الرغم من أن سجلات السجن لم تدرج سوى تهمة الاعتداء.
ولم تفصح شرطة فريسكو عن مزيد من المعلومات حول الاعتقال، فيما تم إطلاق سراح أونيل في نفس اليوم بكفالة مالية قدرها 3500 دولار. وكان أونيل في زيارة للمدينة لتسجيل بودكاست في صالة سيجار محلية.
وأونيل، هو عضو سابق في فريق “SEAL 6″، مشهورا على نطاق واسع بعد أن حصل على الفضل في قتل العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر، أسامة بن لادن، خلال غارة سرية للجيش الأمريكي في عام 2011.
وكان قد ألقى القبض عليه، فى مرة سابقة عام 2016، بتهمة قيادته سيارة مخمورا في مونتانا، لكن أسقط المدعون لاحقا التهم عنه.

طالع المزيد:

 سيف العدل المصري خليفة بن لادن والظواهرى.. كرة اللهب الجديدة بين أمريكا وإيران

تفاصيل مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن

وفي مذكراته الصادرة في عام 2017 بعنوان “المشغل”، روى أونيل قصة قتلة لـ “بن لادن” ولم تؤكد حكومة الولايات المتحدة أو تنفي هذه القصة مطلقا.
الصحيفة الأمريكية التى وصفت أونيل بـ”المحارب المخضرم” أوضحت أنه أحد داعمي شركة تخمير القوات المسلحة، وهي شركة تصنيع جعة صغيرة في فيرجينيا ظهرت وسط الجدل الدائر حول رعاية “Bud Light” لمؤثر من مجتمع الميم يدعى ديلان مولفاني.

زر الذهاب إلى الأعلى