أستاذ اقتصاد: الدولة المصرية قدمت للقارة الأفريقية العديد من الدروس المستفادة

كتب: إسلام فليفل

قال د. محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد، إن التقرير الدولى الذى أشاد بسوق العقارات المصرية، ماهو إلا تأكيد واضح لنجاح هذا القطاع خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وأضاف د. عنبر ، فى تصريحات خاصة لموقع “بيان” أن: “الدولة المصرية بفضل المشروعات القومية تعتبر الوحيدة فى المنطقة التى تضاعف فيها معدل تدفق الاستثمار” ، مؤكدا أن ماحدث من تطور فى هذا الملف لم يأتِ صدفة، وإنما كان نتيجة لبرنامج اقتصادى كبير ومشروعات قومية مع وجود بنية تحتية جيدة خلقت مناخ جاذب للعملية الاستثمارية داخل الدولة المصرية، وإنعكس هذا على قطاع العقارات فى مصر.

وفى سياق أخر أكد أستاذ الاقتصاد أن الدولة المصرية قدمت للقارة الأفريقية العديد من الدروس المستفادة، وتعتبر مصر ممر جيد للأسواق الأفريقية والعالم كله يتعامل مع الدولة المصرية باعتبارها المتحدث الرسمى باسم أفريقيا، وهذا الأمر ظهر فى العديد من المنتديات العالمية خصوصاً مع تدشين منظمة التجارة الحرة.

طالع المزيد:

ولفت د. عنبر، إلى أن وضع الاقتصاد المصرى وفقًا لما تشير إليه المؤسسات الدولية على رأسها صندوق النقد الدولى والبنك الدولى، يطمئن بشكل كبير.

وأضاف، أن القيادة السياسية تدرك أن الوضع الاقتصادى للدولة المصرية مرن ويمكنه التعامل مع الصدمات الخارجية، وتجربة الأزمة الروسية الأوكرانية وكذلك أزمة كورونا أكبر دليل، لأنها اختبرت الاقتصاد المصرى الذى أثبت قدرة كبيرة فى هذا الصدد.

وانتهى أستاذ الاقتصاد إلى القول أن ما سبق نتج عن الخطط الاستباقية التى اتخذتها الدولة المصرية فى كافة المجالات، لمواجهة أى أزمة قد تؤثر على الشارع المصرى أو على المجتمع بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى