التعليم العالى تحذر طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق من الكيانات الوهمية.. التفاصيل

كتب: على طه

أصدرت وزارة التعليم العالى، تحذيرا للطلاب الناجحين فى الثانوية العامة، الملتحقين بالمرحلة الثالثة للتنسيق، من الانضمام للكيانات الوهمية التى تدعى وتوهم الطلاب بإعطائهم شهادات معتمدة فى حين أنها تمارس العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة.

ويأتى هذا التحذير من وزارة التعليم العالى بالتزامن مع بدء أعمال المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية 2023، حذرت

وأوضحت “الوزارة” فى بيان لها، أنه تم تشكيل لجان رصد للأنشطة الدعائية للكيانات الوهمية بكافة وسائل النشر.

وأضافت أن إعلان قوائم المؤسسات التعليمية المُعتمدة داخل جمهورية مصر العربية، يهدف إلى توعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية التي تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة، وتمنح شهادات وهمية غير مُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

كما أكدت “الوزارة” أنه تم تكثيف عمل لجان الضبطية القضائية بالوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، حملاتها خلال هذه الفترة؛ لضبط أي كيانات وهمية تدعى كذبًا أنها مُعتمدة.

طالع المزيد:

ننشر الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة بعد ظهور نتيجة التنسيق

ووجه د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بإعلان قوائم مؤسسات التعليم العالي المُعتمدة في جمهورية مصر العربية، لتوعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات التعليمية المُعتمدة، وذلك تزامنًا مع بدء أعمال المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى