أسئلة اللواء سمير فرج لإسرائيل بخصوص ادعاءتها عن أشرف مروان

كتب: على طه

قال اللواء الدكتور سمير فرج إن أشرف مروان كان له دور كبير في هزيمة الإسرائيليين في حرب أكتوبر 1973، وأن الادعاءات التي أطلقتها تل أبيب بأن أشرف مروان تجسس لصالحها ما هي إلا خدعة بائسة لصرف انتباه الشارع الإسرائيلي عن فضيحة لجنة “أجرانات” التي لم تصدر حتى الآن تقريراً واضحاً يدين تقصير الجيش الإسرائيلي خلال حرب أكتوبر 1973.
وأضاف الخبير الاستراتيجي ، فى تصريحات صحفية أنها ليست المرة الأولى التي تحاول فيها تل أبيب التشكيك في وطنية مروان، فقد اعتدنا على هذه الكذبة منهم قبل احتفالات أكتوبر من كل عام.

طالع المزيد:

الرد على وثائق إسرائيل: سمير فرج يكشف خطة الخداع السياسى فى حرب أكتوبر

6000 وثيقة عن حرب أكتوبر تكشف عنها إسرائيل.. التفاصيل

وأوضح فرج أن الشعب الإسرائيلي ينتظر حاليا تقرير إدانة جولدا مائير ومدير المخابرات الإسرائيلية ومدير الموساد بشأن هزيمة أكتوبر 1973، واتهامهم وجنرالات الجيش الإسرائيلي بعدم تعبئة الجيش قبل الحرب وغياب المعلومات حول ما رتب له الجيش المصري.
وواصل فرج أنه “إذا كان أشرف مروان عميلا كما تدعي تل أبيب، فلماذا لم يمد إسرائيل بموعد حرب 6 أكتوبر 1973؟ وكان حينها مديراً لمكتب رئيس الجمهورية ومطلعاً على كافة التفاصيل بشأن ما تجهز له القوات المسلحة المصرية؟!.
وطرح الخبير الاستيراتيجى سؤالا أخر هو : “لماذا لم ترفع إسرائيل درجة الاستعداد وقت الحرب، ولماذا خسرتها إذا كان مروان هو عميلها السري كما تدعي؟!”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى