السفارة المصرية بروما تحتفل بانتصارات أكتوبر مع أبناء الجالية

 

 

 

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

أقامت السفارة المصرية بالعاصمة الإيطالية روما أمس الأثنين 9 أكتوبر إحتفالا كبيرا بمناسبة الذكري الخمسون لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بمقر السفارة المصرية بروما وهو الإحتفال السنوي الذي يحرص أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بروما ومكتب الدفاع بالسفارة علي إقامته سنويا في ذكري النصر المجيد .
وكان اللواء أحمد المهدي الملحق العسكري المصرية بالسفارة المصرية قد وجه الدعوة لأبناء الجالية المصرية المقيمة في روما للحضور والمشاركة في الإحتفالية.
وشهد الحفل حضورا ومشاركة كبيرة من أبناء الجالية المصرية والعربية وسفراء الدول العربية والأجنبية والملحقين العسكريين للسفارات العربية والأجنبية المتواجدة في روما وعديد من الشخصيات العامة والنشطاء ورجال الإعلام العرب والإيطاليين وممثلين عن الحكومة والأحزاب الإيطالية .
وكان في استقبال الحضور السفير بسام راضي سفير مصر لدي إيطاليا، واللواء أحمد مهدي الملحق العسكري المصري بالسفارة المصرية وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بروما .

 

بدأ الحفل بعزف السلاميين الجمهوري المصرى والإيطالي، تلاه كلمة للسفير المصري بسام راضي رحب فيها بالحضور وأكد فيها علي المعني الذي تمثله إنتصارات أكتوبر بالنسبة للأمة العربية ولمصر والتي ستبقي ذكراها وأحداثها في قلب وعقل المصريين أجيال بعد أجيال .
ثم تحدث اللواء أحمد مهدي مشيدا بما حققه الجيش المصري في معارك أكتوبر مشيرا أنها كانت مفتاح النصر والسلام والذي مهد لخطط التنمية علي مدار العقود الماضية وصولا إلي الجمهورية الجديدة.

طالع المزيد:

واستعرض مهدي بالصور إنجازات التنمية والبنية التحتية في مصر في السنوات الأخيرة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية وجهوده في بناء الجمهورية الجديدة، تلك الجهود التي تمهد لرؤية مصر 20230، حسب قوله.

كما وجه مهدي الشكر إلى دولة إيطاليا علي تعاونها الدائم مع مصر ووجه شكره أيضا للسفير بسام راضي علي جهوده منذ توليه مهام منصبه وحرصه علي دعم مكتب الدفاع بالسفارة المصرية، وتذليل كافة العقبات أمامه.

وفي نهاية كلمته أعلن مهدي عن تقليد جديد في إحتفالات هذا العام بتكريم قدامى المحاربين .

وشهد الحفل مأدبة عشاء بمذاق مصري خالص تميز بالأكلات المصرية والحلويات الشرقية المصرية، كما تم منح الحضور هدايا تذاكارية معبرة عن الحضارة المصرية القديمة .

زر الذهاب إلى الأعلى