روما الإيطالية تحتفل بيوم الثقافة العربية.. صور

 

 

 

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

شهدت العاصمة الإيطالية روما فعاليات المهرجان الرابع ليوم اللغة العربية والذي نظمته الجمعية الإيطالية العربية برئاسة د. حسن صبري اليمني الأصل.

أقيمت فعاليات تالمهرجان صباح أمس السبت بإحدي قاعات مقر بلدية روما والتي شهدت حضور كبيرا ومميزا لعدد من نشطاء المجتمع المدني الإيطالي وعدد من ممثلي بعض الأحزاب السياسية الإيطالية ومثقفين و أدباء علاوة علي الحضور والمشاركة المميزة لعدد من السفراء العرب لدي إيطاليا وعلي رأسهم السفيرة إيناس مكاوي مدير مكتب جامعة الدول العربية في إيطاليا والسفيرة أسمهان عبد الحميد سفيرة دولة اليمن وممثلين عن عدد من السفارات العربية وعدد من الأدباء والمثقفين الذين أتوا من بعض الدول العربية وعلي رأسهم المملكة العربية السعودية كما حرص عدد كبير من أبناء الجاليات العربية في روما علي المشاركة الفاعلة في الفاعلية .

ويعمل منظم المهرجان من خلال جمعيته (الإيطالية العربية) علي التواصل بين الجاليات العربية في إيطاليا والمجتمع الإيطالي والعمل علي إندماج أبناء الجالية مع المجتمع الإيطالي مع التأكيد علي هويتهم وإنتمائهم العربي ونشر الثقافة العربية في المجتمع الإيطالي والتي أصبحت جزءا لا يتجزأ منه .

وافتتح د. صبري الفعالية بكلمة وجه فيها الشكر للحضور مؤكدا علي قوة العلاقة بين الجاليات العربية المقيمة في إيطاليا والمجتمع الإيطالي، مؤكدا علي أن أبناء الجاليات العربية في إيطاليا جزأ لا يتجزأ من هذا المجتمع وأنه من خلال جمعيته وبالتعاون مع كافة المؤسسات والجمعيات الايطالية علي دمج أبناء الجالية في المجتمع مع تأكيد هويتهم العربية .

كما تحدثت السفيرة إيناس مكاوي أمام الحضور مؤكدة في كلمتها علي عمق اللغة العربية في التاريخ الإنساني كإحدي اللغات الإنسانية الأم وأنه علينا أن نشعر دائما بالفخر لإنتماءنا العربي كما أكدت علي الامتنان لدولة إيطاليا التي تسع أرضها جميع الثقافات والحضارات كما أكدت علي ضرورة التواصل الدائم بين أبناء الجاليات العربية المتواجدة علي أرض إيطاليا .
الشئ ذاته أشارت إليه السفيرة أسمهان عبد الحميد والتي أستعرضت دور الحضارة العربية في التاريخ الإنساني وعمقها الضارب في التاريخ .

وكان عدد من الحضور قد تحدثوا مشيدين بالحدث ومشددين علي أهمية التعدد الثقافي والحضاري داخل المجتمع الإيطالي مشيرين إلي أن التبادل الحضاري من شأنه ترسيخ أسس السلام والتعايش بين الشعوب .
وفي لقاء خاص لـ “موقع بيان الإخبارى”، أكدت الدكتورة السعودية وفاء حافظ العوضي والحاصلة علي الدكتوراه في الفلسفة في التربية تخصص المناهج وطرق التدريس والمعروف عنها شغفها بتعليم اللغة العربية بطرق تربوية مثيرة أنها حرصت علي المشاركة في الفاعلية المخصصة ليوم اللغة العربية لرغبتها في تعريف العالم بلغتنا وثقافتنا ومدي ثراء اللغة العربية وأنها جزء لا يتجزء من هوية الإنسان العربي .
وألقت “العوضي” علي الحضور قصيدة للشاعر العربي أمرؤ القيس والتي وصف فيها منطقة الجدية وهي موطن مملكة بني كندة منطقة نجد والتي مضي عليها حوالي 1493 عاما .
كما أشادت لموقع بيان الإخبارى بالدور الكبير الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد والذي وصفته بولي العهد الأمين محمد بن سلمان من أجل إعلاء قيمة الثقافة والمثقفين في المملكة العربية السعودية، كما أشادت بالمبادرة التي قام بها خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز في عام 2018 حيث قام بوضع حجر الأساس لمشروع القدية والذي يعد أكبر مشروع ثقافي رياضي ترفيهي وبرؤية 2030 لولي العهد والذي وصفته بالملهم محمد بن سلمان والذي كان قد أعلن عنها في أبريل 2017 كوجهة ترفيهية واجتماعية نوعية يتحقق من خلالها جانبا من جوانب جودة الحياة بالسعودية.
اما الفنانة التصويرية السعودية سوزان باعديل وهي أول سيدة سعودية تمتهن مهنة التصوير والتي تم تكريمها من قبل رئيس الجمهورية الإيطالية السابق جورجيو نابوليتانو وقام بمنحها وسام الفروسية الايطالية والذي كان أول وسام يمنح من قبل الجمهورية الإيطالية لفنانة عربية.

طالع المزيد:

قصائد المقاومة كانت حاضرة.. الجالية الفلسطنية فى إيطاليا تحيى ذكرى محمود درويش

وقالت باعديل في تصريحات خاصة لموقع بيان الإخبارى إنها حرصت علي تزيين القاعة التي أحتضنت الفعالية بالصور المعبرة عن التراث العربي والسعودي من أجل تعريف العالم بحضارتنا وتراثنا الأصيل.

كما حرصت علي وضع صور لأهم الشخصيات السعودية ولاسيما خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان في دلاله أن المرأة في عدهما تتمتع بكامل حقوقها وأنها أصبحت تستنشق الحرية علي حسب تعبيرها .
وكان لموقع بيان الإخبارى أيضا لقاء حصري مع الدكتورة كيارا كاڤلييري رئيسة جمعية الصداقة الإيطالية المصرية التي عبرت لبيان عن سعادتها بالمشاركة في تلك الفاعلية التي من شأنها توطيد أواصر العلاقات الإيطالية العربية وأنها كناشطة إيطالية تعمل من خلال جمعيتها علي تقوية إندماج الجاليات العربية في المجتمع الإيطالي تشجع بشدة مثل هذه الفاعليات التي تجمع بين الثقافتين الايطالية والعربية .
وكان لبيان لقاءا حصريا أيضا مع الراقصة الفلكلورية مريم بن تنيس التي أشارت إلي أنها كفنانة عربية تحاول من خلال فنها تعريف المجتمع الإيطالي بالثقافة العربية وأنها تعتبر الفن لغة سلام وتعايش بين الشعوب وأن مشاركتها في الفاعلية جاء من نبع إحساسها بضرورة أن يكون للفن دورا في توطيد العلاقات بين الشعوب .
وتخلل الفعالية عرضا موسيقيا لأعضاء الموسيقي العسكرية الإيطالية والذين عزفوا موسيقي أنشودة طلع البدر علينا وسط فرحة وتغني الحاضرين بالأنشودة كما قاموا بعزف السلام الجمهوري الإيطالي .
واختتمت الفعالية بتقديم فقرة فنية عربية قاما بها الفنانيين أشرف سعيد وصالح الطويل وشاركتهما الفنانة الفلكلورية مريم بن تنيس التي أبهرت الحضور برقصاتها الخليجية علي الأنغام العربية .

زر الذهاب إلى الأعلى
يقدم لك موقعنا مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية. كل مقطع فيديو عبارة عن فيديو إباحي جديد، وهو دائمًا مجاني ومحدث كل ساعة. عاهرة عراقية تتلقى الجنس الشديد من خلال مؤخرتها في الوقت نفسه، تمت مراجعة كل شريط فيديو على موقعنا بعناية من قبل محررينا وخبرائنا. إنها مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو في أنواع مختلفة، تتراوح من الهواة اللطيفين إلى نجوم الإباحية المحترفين. بعض مقاطع الفيديو تشبه إلى حد كبير المرة الأولى لفتاة المدرسة، في حين أن البعض الآخر أكثر خبرة ويعرفون ما يفعلونه.
إذا كنت تحب المواد الإباحية الخاصة بك بشكل منتظم، فستحب Campost.new. يقدم هذا الموقع مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو الساخنة التي ستبقيك مستيقظًا في الليل. إذا كنت شابًا وقرنيًا ومستعدًا للذهاب، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المتاحة لك. اثارة وجنون في العالم الاباحي: استمتع بمؤخرة أنجيليس آريانا اللذيذة في جلسة جنسية مثيرة لذلك، إذا كنت من محبي الإباحية، فمن المرجح أن تجد شيئًا يرضيك على هذا الموقع. مع كل شيء وأي شيء، لن يترك شيء يريد. لذا، إذا كنت تبحث عن بعض المواد الإباحية الساخنة والمثيرة والمتشددة، فهذا هو الموقع الذي تريد التحقق منه!
يتم تحديث الآلاف من مقاطع الفيديو الإباحية الجديدة تلقائيًا في خدمة الاستضافة المجانية كل ساعة على موقعنا على الإنترنت. المحتوى كله حصري ويحتوي على مجموعة واسعة من الفئات. لا يوجد شيء أفضل من مشاهدة مقطع فيديو إباحي عندما تكون في أمس الحاجة إليه. مع أكثر من 2000 تحديث لمقاطع الفيديو الجديدة كل يوم، لن ينفد المحتوى أبدًا. ستبقيك المجموعة النهائية من مقاطع الفيديو الإباحية المجانية مستمرة طوال اليوم.
Transen-Falle.com هي خدمة استضافة مجانية لمقاطع الفيديو الإباحية. يمكنك إنشاء حساب المستخدم الذي تم التحقق منه لتحميل مقاطع الفيديو الإباحية على موقعنا الإلكتروني بعدة تنسيقات مختلفة. أم هندية تتخلص من ساريها وتنورتها لتتعرض للجنس وتدعب كسها ستتم معالجة كل شريط فيديو إباحي تقوم بتحميله في غضون 5 أيام عمل. يمكنك أيضًا استخدام رمزنا المضمّن لمشاركة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بنا على مواقع الويب الأخرى. في Transen-Falle.com ستجد أيضًا إنتاجات إباحية حصرية تم تصويرها بأنفسنا. استسلم لخدمة الاستضافة المجانية وقم بتحميل مقاطع الفيديو الإباحية المفضلة لديك بأي تنسيق تريده. سنقوم بمعالجة مقاطع الفيديو الإباحية الخاصة بك في غضون 5 أيام عمل مجانًا كل يوم!
Arab-Freesex.com هي دائما موطن لمقاطع الفيديو الجديدة والجديدة. هذا الموقع هو مكان رائع للعثور على جميع أنواع الإباحية. يمكنك استكشاف القائمة الكاملة للخيارات على هذا الموقع والعثور على جميع مقاطع الفيديو التي تريدها وتحتاجها. هناك فئات مختلفة لمحتوى مختلف، لذا يمكنك العثور على ما تريد بسرعة وسهولة. arab-freesex لتحقيق أقصى استفادة من هذا الموقع، تأكد من التحقق من العديد من النماذج المختلفة وأنواع المحتوى المختلفة. ستجد مجموعة واسعة من أنواع مقاطع الفيديو المختلفة، من الجنس الشرجي إلى الفكين والمزيد. لذا، إذا كنت في حالة مزاجية لوقت ممتع، فهذا الموقع هو السبيل للذهاب.