إلغاء احتفالات العيد القومى للسويس تضامنًا مع غزة

كتب – محمد وحيد

اعلنت اليوم الثلاثاء محافظة السويس، إلغاء إحتفالات العيد القومي اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر، ذكرى بطولة شعب السويس وملحمته مع القوات المسلحة والشرطة في صد العدوان الإسرائيلي ومنعه من دخول المدينة، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان.

اقرأ أيضًا.. تضامنًا مع أطفال غزة.. الطفل معاذ يشعل مواقع التواصل بمقطوعة الحلم العربي علي البيانو

واضافت المحافظة في بيان، “تشهد السويس في أكتوبر من كل عام ذكرى عيدها القومي المجيد الذي شهد ملحمة وطنية شاهدة على بطولة أبناء السويس البطل ويمثل هذا العام اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر والعيد القومي للمحافظة”.

وقالت المحافظة في بيان لها : رأت المحافظة اقتصار احتفالات هذا العام على إضاءة شعلة النصر ووضع إكليل الزهور لإحياء ذكرى شهداء السويس في وجداننا مع إقامة شعائر صلاه الجمعة الرسمية بمحافظة السويس وافتتاح عدد من المشروعات التنموية التي تخدم معظم سكان المحافظه الباسلة.

غزة الان

واكد المحافظ أن السويس اعتادت الاحتفال بالعيد القومي (ذكرى تكاتف المقاومة الشعبية مع الجيش ‏والشرطة ضد قوات العدو خلال حرب أكتوبر 1973)، مشيرا إلى أن العيد القومي لمحافظة السويس من أهم وأقوى المناسبات الخاصة بالمحافظة إحياء لهذه الذكرى واستعادة الأمجاد لتعريف وتعليم الأجيال الجديدة من الشباب بمعنى البطولة وغرس الانتماء وحب الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى