“هنا فلسطين” يستضيف أحمد براك للحديث عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي

براك أستاذ القانون وزير ونائب عام سابق فى فلسطين، وعضو اللجنة الاستشارية لاختيار قضاة المحكمة الجنائية الدولية

كتبت: هدى الفقى

 وافقت الإعلامية نائلة فاروق، رئيسة التليفزيون المصري، على تخصيص حلقة الأحد من كل أسبوع من برنامج “مباشر من مصر” باسم “هنا فلسطين” لمناقشة القضية الفلسطينية.

نائلة فاروق
نائلة فاروق

وشددت رئيسة التليفزيون المصري، على توثيق كل جرائم الاحتلال الإسرائيلي على أهالي غزة.

ويستضيف برنامج “هنا فلسطين” في حلقة بعد غد الأحد 26 نوفمبر الجارى، الدكتور أحمد براك، أستاذ القانون، والوزير، والنائب العام السابق بفلسطين، وعضو اللجنة الاستشارية لاختيار قضاة المحكمة الجنائية الدولية.

وسيتحدث براك في الحلقة عن آليات ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي عن الجرائم المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني، سواء في قطاع غزة أو الجرائم السابقة.

وسيتناول بالبحث الآليات الدولية والوطنية والإقليمية لملاحقة الاحتلال الإسرائيلي، سواء ملاحقة في فلسطين أو الدول الأوروبية أو أمام المحكمة الجنائية الدولية. كما سيتحدث عن التطورات التي تمت في هذا الموضوع.

طالع المزيد:

التليفزيون المصري يطلق «هنا فلسطين».. حلقات خاصة على الفضائية المصرية (شاهد)

وسيناقش براك أيضًا آلية إنشاء محكمة جنائية خاصة للوضع في فلسطين. كما سيتحدث عن القضية المرفوعة أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة بالنسبة لوضع الأراضي الفلسطينية المحتلة ومشروعية الاحتلال وتأثيرها على الوضع العالمي وفلسطين والمنطقة.

وسيتناول براك أيضًا دور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية، وكلمة الرئيس السيسي عن امتزاج الدم المصري والفلسطيني من أجل أرض فلسطين وعدم تصفية القضية الفلسطينية ولا تهجير لأهالي غزة وفلسطين من أراضيهم.

كما سيذيع البرنامج تقريرًا مصورًا عن مجازر الاحتلال الإسرائيلي في إقليم غزة.

 يُذاع “هنا فلسطين” في تمام الساعة السابعة مساءً على الهواء مباشرة من القناة الفضائية المصرية، والبرنامج من تقديم ايمان العقاد ومريم بدر، إخراج شريف الجمال وحسام أحمد، ورئيس تحرير علي عثمان، وإشراف خالد الأتربي رئيس القناة الفضائية المصرية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى