هجوم للتنظيم الإرهابى يسقط 7 قتلى من قوات الجيش العربي السوري

كتب: أشرف التهامي

في هجوم عنيف على مواقع الجيش العربي السوري والقوات الرديفة له، شرق المحطة الثانية في ريف البوكمال بريف دير الزور، شنه تنظيم “الدولة الإسلامية” الارهابي مما أدى إلى مقتل 7 من قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة له في حصيلة أولية.
وبلغت حصيلة الشهداء خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري المعارض 594 قتيل منذ مطلع العام 2023.

وقتل 14 من عناصر تنظيم “داعش”، باشتباكات مع قوات الجيش العربي السوري واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.

طالع المزيد:

غارة جوية على عناصر وحدة ملف الجولان في جنوب سوريا

ومن قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة له، وعدد 385 من ضمنهم 58 من القوات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 156 عملية لعناصر التنظيم الارهابي ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب، و165 مواطناً بينهم امرأة بهجمات التنظيم الارهابي في البادية.

وتوزعت العمليات على النحو الآتي:

– 56 عملية في بادية حمص، أسفرت عن 146 قتيل من العسكريين بينهم 26 من القوات التابعة لإيران، و89 مدنياً بينهم مواطنة، و20 من التنظيم الارهابي,
–  15 عملية في بادية الرقة، أسفرت عن 38 قتيل من العسكريين، و3 قتلى من التنظيم الارهابي وواحد مدني.
– 63 عملية في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 156 عسكريين بينهم 27 من القوت الموالية لإيران، و14 من التنظيم الارهابي ، و19 من المدنيين
– 18 عملية في بادية حماة أسفرت عن مقتل 53 مدنيين و37 من العسكريين بينهم 5 من القوت التابعة لإيران، و7 من التنظيم الارهابي.
– 4 عمليات في بادية حلب، أسفرت عن مقتل 5 من العسكريين بينهم عنصران للفرقة 25، و3 مدنيين.
– 1 في بادية السويداء أسفرت عن مقتل 3 من العسكريين.

زر الذهاب إلى الأعلى