مسلسل “الفستان والبطانة مستمر”.. هيدي كرم على خطى رانيا يوسف فى الجونة

كتب: محمد السعيد

 يبدو أن مهرجان الجونة صار عنوانا للفساتين الشفافة المثيرة للجدل، على اعتبار أنها أقصر طريق لشهرة الفنان من خلال إثارة الجدل، وخطف الأخبار، استجلابا للشهرة الكاذبة، حتى ولو كانت على حساب أشياء أخرى.

وخلال مهرجان الجونة السينمائي بدورته الحالية، وهى الدورة السادسة التي انطلقت 15 ديسمبر الجاري، أثارت الفنانة هيدي كرم، جدلًا واسعًا، بين الجمهور ، ووسائل التواصل، عبر إطلالاتها خلال تواجدها فى أروقة المهرجان، حيث ظهرت “كرم” ، بفستان أسود شفاف وبدون بطانة، فى مشهد ليس الأول، ويبدو أنه لن يكون الأخير، فى هذه “المودة” البدعة.

بداية القصة

بدأت القصة مع فستان رانيا يوسف، الذى ظهرت به فى ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قبل 5 سنوات (دورة 2018) وكان النصف الأسفل من الفستان “شفاف” وبدون “بطانة” وعلى أثر هذه الظهور ، أثارت “يوسف” وفستانها موجة غضب كبيرة بسبب ردود أفعال الجمهور على وسائل التواصل، والإعلام حتى الرسمى منه، وعلى سبيل المثال قالت صحيفة الأهرام إنه “تناقض مع تقاليد المجتمع المصري”.

طالع المزيد:

رانيا يوسف: من الفساتين العارية إلى التصريحات الأكثر إثارة.. شاهد

محمد موسى يرد على رانيا يوسف: الرجالة خابوا لما تابعوكي

وردت يوسف على المنتقدين والمهاجمين والشتامين بتصريحات صحفية (موقع لها( قالت فيها :”معنى كدة إني موجودة واتحس بيا واتشفت كويس، وفيه كتير راحوا المهرجان وكأنهم مراحوش ومحدش حس بيهم، إنما أنا اتحس بيا واتشفت كويس، وهو ده كان هدفي وده كان مطلوب”.

وأكدت “يوسف” قصدها لخطف الأضواء، حين أضافت فى تصريحاتها لموقع “لها” قائلة: “قصدت أن أظهر بلوك غريب، حتى يعتاد الجمهور على مشاهدة ليدي جاجا في مهرجان مصري، فلابد أن يشاهد الجمهور أمرا غريبا غير تقليدي، وغير المتعارف عليه.

وبغض النظر عما أثير من تحريك دعاوى ضد الفنانة، ورفع قضايا، والتدخل النقابى على خط الأزمة، فأن البدعة تحولت إلى فعل مغرى بالتقليد، وعلى الدرب سارت فنانات أخريات، وصارت المهرجانات للفساتين أكثر منها للأعمال الفنية.

إطلالة أخرى جريئة

وها هى فى حضورها العرض الأول لفيلم «آل شنب» التى تشارك فيه هيدى كرم إلى جوار الفنانة ليلى علوي، ولبلبة، وعدد أخر من الفنانين وعرض الفيلم أمس الأحد ضمن فعاليات مهرجان الجونة في دورته السادسة.

ونشرت هيدي اطلالتها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعى “انستجرام” وظهرت بإطلالة أنيقة ومميزة خطفت بها الأنظار، وارتدت فستان أبيض مع البسيط من الأسود ذات فتحتين من الساق وكب مكشوف الصدر.

تعليقات الجمهور

أثارت إطلالات هيدي كرم جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تنوعت ردود الفعل بين مؤيد ومعارض، وانتقادات أقلها أن إطلالاتها غير لائقة في المناسبات العامة.

والسؤال: هل تحتاج هيدي كرم، وهى ممثلة موهوبة وتتمتع بجمال وأناقة، أن تلجأ إلى هذا السلوك، الذى يتصف بالجرأة – وهو وصف مهذب جدا نلزم أنفسنا به، ولا نلجأ لأوصاف أخرى وردت فى تعليقات المتابعين لها على صفحتها الرسمية بـ “انستجرام – وهى فى غير حاجة له؟!.

ومن ثم

مهرجان الجونة السينمائي هو مهرجان سينمائي عالمي يجمع نخبة من نجوم السينما العربية والعالمية، لكن يجب ألا يغفل نجومنا أو يتغافلوا أنه يقام فى مصر، ومن المفترض أن تكون الإطلالات فيه محتشمة ومناسبة للجمهور المصرى الكبير الذي يحضر المهرجان أو يتابعه عبر وسائل التواصل المختلفة.

وأخيرا نقول إنه على الرغم من أن لكل شخص حرية اختيار إطلالته الخاصة، إلا أنه على الفنانات أن يراعين خصوصية المكان والجمهور عند اختيار إطلالاتهن، خاصة في المناسبات العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى